رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: تشكيل لجنة لدمج جهات الاختبار التابعة للصناعة

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة

افتتح منذ قليل منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية فعاليات الاحتفال "باليوم العالمى للتوحيد القياسى" ويعد المؤتمر السنوى للهيئة العامة للمواصفات والجودة.


وأعلن وزير الصناعة عن إصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة تضم هيئات المواصفات والجودة والرقابة الصناعية والكيمياء على الصادرات والواردات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدمج وتوحيد جهات الاختبارات والتحاليل التابعة للوزارة وذلك تحت مسمى الهيئة العامة للمعامل المركزية للصناعة والتجارة على أن تنتهي من عملها خلال الشهرين المقبلين.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال باليوم العالمي للتقييس والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة تحت شعار "المواصفات الدولية تضمن التغير الإيجابي".

وأشار إلى أن القرار يستهدف تطوير منظومة المعامل وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المعملية المتاحة بهذه الجهات وهو ما سينعكس بالإيجاب على قطاعي الإنتاج والتصدير.

وأضاف عبد النور أن الوزارة تنفذ حاليا منظومة متكاملة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية وزيادة القدرة التنافسية للشركات الصناعية وفق أحدث النظم العالمية في هذا المجال وذلك من خلال تقديم حزمة من الحوافز لتشجيع الشركات المصرية للحصول على شهادات الجودة العالمية.

الجريدة الرسمية