رئيس التحرير
عصام كامل

18 فتاة يشاركن فى فعاليات مسابقة "فتاة العالم العربى المثالية"

 أحمد نور رئيس اتحاد
أحمد نور رئيس اتحاد المبدعين العرب

انطلقت أمس أولى فعاليات مسابقة اختيار فتاة العالم العربي المثالية، التي تقام ضمن مهرجان السياحة العربية في دورته السابعة، ويشارك في المسابقة 18 فتاة من 12 دولة عربية هي بخلاف مصر: تونس -المغرب -السودان-فلسطين-ليبيا-اليمن-لبنان-البحرين-العراق-الأردن-سلطنة عمان".


قال الإذاعي أحمد نور، رئيس اتحاد المبدعين العرب أمين عام المهرجان رئيس لجان تحكيم المسابقة إنه تم استقبال الفتيات المشاركات بالمسابقة، وتم إقامتهن بأحد فنادق القاهرة الكبرى لمدة عشرة أيام سيتم خلالها عمل كل الفعاليات استعدادا لحفل الختام المقرر إقامته في 24 ديسمبر.

أضاف أن الفعاليات ستتضمن عمل لقاءات سياحية للمتسابقات ورحلات لتعريفهم بمصر وحضارتها، كما سيتم عمل دورات تدريبية في الإتيكيت واللباقة والتحليل الفني وذلك من خلال زيارة أحد العروض الفنية وعمل لقاءات مع نجومها.

وعن كيفية اختيار الفتاة المثالية ووصيفاتها، أوضح نور أنه سيكون من خلال تقارير سرية ستكتب عن الفتيات كل يوم من خلال تعاملهن في كل الظروف وتحت ضغط نفسي مقصود، كما يتم عمل اختبار تحريري لهن به عدة أسئلة للثقافة العامة والذكاء وسرعة البديهة والمستوي الفكري العام، وفي ختام المسابقة ستوجه لجنة التحكيم سؤالا للمتسابقات ويتم بعدها تجميع كل النقاط ثم يعلن عن الفتاة المثالية ووصيفتيها.

وحول أهداف مهرجان السياحة العربية، تقول حنان نصر رئيس المهرجان، إن الهدف من المهرجان هو تفعيل دور السياحة العربية وتنشيط السياحة المصرية، وتعريف المجتمع العربي الذي يعد جزءا لا يتجزأ عن مصر بهذا البلد العريق وتاريخه وحضارته، وأيضا لم شمل العرب من خلال العلاقات الطيبة التي تنشأ بين المتسابقات وارتباطهن ببعض إلى الأبد.
الجريدة الرسمية