رئيس التحرير
عصام كامل

إيناس عبد الدايم: احتفالات العام الجديد بجميع مسارح الأوبرا

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، حرصها المستمر على تطوير العمل في دار الأوبرا لتحقيق النجاح المنشود بما يتناسب مع الارتقاء بالذوق العام، إلى جانب مساندتها الكاملة لتدعم البرامج الخاصة بالفعاليات والحفلات الفنية المختلفة.


وقالت عبد الدايم إن دار الأوبرا استطاعت طوال الفترة الماضية مواجهة العديد من الصعوبات من أجل تنظيم حفلات ناجحة من خلال استثمار إمكاناتنا واستغلالها بشكل أفضل حتى نجحنا في ملء مسارحنا بالجمهور اعتمادا على فرقنا المصرية بدلا من الاستعانة بفرق أجنبية أو نجوم غربيين.

وأعربت عن تفاؤلها إزاء مستقبل الفنون والثقافة بعد ثورة 30 يونيو والتي كان للفنانين والمثقفين دور بارز فيها، مشيرة إلى أن المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد تتطلب العمل الجاد والمخلص بعيدا عن الشعارات ومساندة أجهزة الدولة في تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي.

وعن أبرز التحديات التي تواجهها في سبيل عملية التطوير، قالت إيناس عبد الدايم: "لا ينبغي أن ننسحب أو نهرب من الواقع، فدائما ما أحرص على العمل مع فريقي ولا ألتفت إلى التحديات، ونسعى إلى تذليل أي معوقات نواجهها".

وبشأن احتفالات دار الأوبرا بليلة رأس السنة، أشارت د.إيناس عبد الدايم إلى أنه سيتم لأول مرة هذا العام في تقليد جديد شغل جميع مسارح الأوبرا وأوبرا الإسكندرية ودمنهور في ليلة رأس السنة، من خلال تنظيم حفلات متنوعة احتفالا بتلك المناسبة.

وفيما يتعلق بشأن افتتاح دار أوبرا طنطا والمنصورة، قالت إنه من المقرر قيام وزير الثقافة بزيارة إلى مدينتي طنطا والمنصورة خلال الفترة القادمة لتفقد أعمال المشروع، لافتة إلى أنه سيتم افتتاح أوبرا طنطا أولا.

وعن مشروع مسرح الواحة بمدينة 6 أكتوبر الذي تم البدء في تنفيذه منذ سنوات، قالت إنه تم الانتهاء من نحو 70 في المائة من المشروع وسيتم افتتاحه خلال الأشهر المقبلة.

أضافت أن مشروع "واحة للثقافة والفنون" يعد أحدث روافد منظومة الثقافة والفنون للأوبرا، حيث يضم مسرحا مكشوفا يتسع لأكثر من 1200 مشاهد وتم تصميمه بمقاييس عالمية.
الجريدة الرسمية