رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. زيادة رأسمال «سوستيه جنرال» بالبورصة والتحول لـ«قطر الوطني»

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تبدأ البورصة المصرية اعتبارا من اليوم الخميس، إدراج أسهم زيادة رأس المال البنك الأهلي سوستيه جنرال على قاعدة البيانات بالبورصة مع تحريك الحدود السعرية على أسهم البنك طبقا لقرار مجلس إدارة البورصة في 2003/11/10.

ومن المقرر أن تعدل البورصة اسم البنك بجدول قيد الأوراق المالية المصرية من «البنك الأهلي سوسيتيه جنرال» إلى «بنك قطر الوطني الأهلي» أسهم، وكذلك تعديل اسم البنك بقاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الخميس.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية قررت في اجتماعها في الخامس من ديسمبر الجارى الموافقة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر للبنك الأهلي سوسيتيه جنرال من 4.43 مليارات جنيه إلى 4.87 مليارات جنيه بزيادة قدرها 443.53 مليون جنيه موزعة على 44.35 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد «الإصدار التاسع والعشرين» بجدول قيد الأوراق المالية المصرية «أسهم»، والزيادة ممولة من رصيد الاحتياطي العام وفقا للقوائم المالية للبنك في 2012/12/31.

يذكر أن الحق في التوزيع المجانى لأسهم زياة رأسمال البنك، انتهى بنهاية جلسة تداول أمس الأربعاء بواقع بواقع 0.099 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

الجدير بالذكر أن أسهم البنك من الشركات المسموح لها بتجاوز الحدود السعرية، وكذلك مدرجة بكل من بمؤشر«Dow jones EGX 70،EGX100».
الجريدة الرسمية