رئيس التحرير
عصام كامل

النور: التصويت بـ"نعم" يفوت الفرصة على أحداث الفوضى

يونس مخيون، رئيس
يونس مخيون، رئيس حزب النور

قال يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن عملية دعم الاستفتاء على الدستور تفوت الفرصة على أعداء الوطن لتمزيقه وتحقيق الفوضي، مشيرا إلى أن الدستور الجديد يحافظ على الهوية الإسلامية والعربية للمجتمع.

وأضاف، "رغم بعض التحفظات على عدد من المواد ورفض عدد آخر، إلا أن مسودة الدستور الجديد ستحقق الحد الأدنى والمتاح للمواطن، بالإضافة إلى الحفاظ على هوية المجتمع، بما لا يخالف المبادئ التي دفعت الدعوة السلفية للخوض في معترك الحياة السياسية".

وقدم «مخيون» خلال مشاركته في المؤتمر الجماهيري لحزب النور بالإسكندرية، أمس الأربعاء، دعمه الكامل لمسودة الدستور الجديد، فضلا عن استمراره في رفض الإساءة إلى أي فصيل سياسي، واعتماد مبدأ الحوار من أجل كسب ثقة الناس وحثهم على قبول ونشر الأخلاق الإسلامية.

واستعرض جلال مرة، أمين عام حزب النور، دور الحزب في دعم الدكتور محمد مرسي وحملته الانتخابية، إلا أن محاولات الإخوان السيطرة على إدارة شئون البلاد، رفع دعمهم عنه.

وبدوره حذر ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، من بدائل رفض مسودة الدستور الجديد خشية حالة الاحتقان الداخلي، وكذلك محاولات بعض القوى بتقسيم مصر.

ولفت «برهامي» إلى رفض قطاع من المواطنين المصالحة مع أية جهة تحاول الاستحواذ على مرافق الدولة، في إشارة لجماعة اﻹخوان المسلمين، مطالبا بدعم مؤسسات الدولة المتمثلة في الجيش والشرطة.
الجريدة الرسمية