رئيس التحرير
عصام كامل

بكار يتراجع عن اتهامه للشاطر ويؤكد للنيابة "التبس عليّ الأمر"

نادر بكار نائب رئيس
نادر بكار نائب رئيس حزب النور

أدلى نادر بكار نائب رئيس حزب النور لشئون الإعلام بشهادته في قضية أحداث الاتحادية المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان أمام نيابة مصر الجديدة.


وتراجع بكار عن أقواله التي سبق وأن أدلى بها في حوار تليفزيوني، حيث تمت مواجهته بـ"سي دي" يظهر فيه أثناء اتهامه خيرت الشاطر بالتحريض على أحداث الاتحادية قائلا "هناك ساعة الصفر"، مشيرا إلى أنه التبس عليه الأمر وأن الشاطر لم يقصد ذلك من قوله.

وواجهت النيابة "بكار" بسي دي يظهر فيه أثناء حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "مصر الجديدة"، بقوله إن حزب النور رفض طلب الشاطر بفض اعتصام الاتحادية وكان "الشرخ الأول" بين الحزب وبين جماعة الإخوان التي اتهمها بـ"التخوين" بعد أن رفض النور الانضمام إليها في فض اعتصام الاتحادية.

وأشار بكار في أقواله إلى أن خيرت الشاطر قال لهم نصا: "هناك ساعة صفر أعلنت من المناوئين للرئيس مرسي لاقتحام قصر الاتحادية"، مؤكدًا أن المحكمة لو طلبت حضور قيادات حزب النور للشهادة في فض اعتصام الاتحادية سنلبى الدعوة.

وأكد بكار -في التحقيقات- أن الإخوان هم من ابتدعوا فكرة أن المدنيين يقفون ضد بعضهم البعض، موضحًا أنه أخلى منزله خوفًا من اعتداءات الإخوان، لكن ما ذنب جيرانه؟ وما حدث من اعتداء على منزله إرهاب فكرى وترهيب ضده، والإخوان أعطوا أسوأ رسالة للإسلام باعتدائهم على منزله، مشيرًا إلى أن هجوم عبد الرحمن يوسف عليه يعد تطرفًا فكريا.
الجريدة الرسمية