رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "الهلباوي" يدعو أهالي أسيوط للمشاركة في الاستفتاء

فيتو

عقد حزب فرسان مصر بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء، مؤتمرا ثقافيا لمناقشة الدستور، بحضور الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المحظورة، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وحسام المساح، ممثل المعاقين بلجنة الخمسين، وشادى عبد اللطيف، منسق لجنة الاستماع بلجنة الخمسين، واللواء محمد على بلال وقيادات حزب فرسان مصر.


من جانبه، دعا الدكتور كمال الهلباوى جموع المواطنين للخروج هذه المرة للمشاركة في الاستفتاء على الدستور دعما لثورتى 25 يناير و30 يونيو، مشيرا إلى أن الضمير والمسئولية هما اللذان سيقرران التصويت بـ"نعم" أو "لا"، مؤكدا أن الدستور كتب بلغة مفهومة وسهلة وبذلت فيه جهود كبيرة، مضيفا "شاركنا فيه وتغلبنا على التحديات والعوائق التي كادت أن تؤجل مهمتنا في صياغة الدستور".

وأشار الهلباوى إلى أن القضاء العسكري لا يختص بمحاكمة المدنيين إلا في حالة الاعتداء على منشآت أو آليات عسكرية فقط، مؤكدا أنه لا فرق بين رجل وامرأة أو مسلم ومسيحى في لجنة الخمسين، منوها إلى دور اللجنة في مراعاة التمثيل المناسب للمرأة في المجالس النيابية واستقرار اللجنة، على أن تمثيل المرأة يجب أن يكون تمثيلا عادلا ومناسبا، بالإضافة إلى صياغة المواد المتعلقة بدور الهيئات الرقابية وتأكيد أن ترسل التقارير إلى رئاسة الجمهورية فور صدورها.

وأكد الهلباوى أن علاقة لجنة الخمسين بحزب النور علاقة جيدة، وأنه تم عقد 10 اجتماعات خارج لجنة الخمسين للحوار مع قيادات حزب النور والاستماع إلى وجهات نظرهم، مشيرا إلى موقف لجنة الخمسين عن المادة 219 والتي تحدثت عن مبادئ الشريعة الإسلامية.

من جانبه، قال حسام المساح، ممثل المعاقين بلجنة الخمسين، إن لجنة الخمسين اهتمت بوضع مواد صريحة تحفظ حقوق المعاقين في المجتمع المصرى وتصون كرامتهم.

واشاد شادى عبد اللطيف، منسق لجنة الاستماع بلجنة الخمسين، بدور لجنة الخمسين في الاستماع إلى جموع طوائف الشعب المصري، ووجود نص بحقوق الاقزام، منوها إلى بعض السلبيات ومنها عدم وضع نطاق زمنى لخطة القضاء على العشوائيات ومحو الامية والانتهاء منهما.
الجريدة الرسمية