رئيس التحرير
عصام كامل

"الببلاوي": تكليف وزارة الشباب بطباعة 2 مليون نسخة للدستور

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي

أكد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، أن الجمعيات الأهلية والمنظمات التي سوف يسمح لها بمراقبة الاستفتاء هي تلك المعنية بالحقوق والحريات أو التي يدخل في إطار نشاطها المجالات القانونية والدستورية والتي تقدمت بطلبات لقيدها لمراقبة التصويت على الاستفتاء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء برئاية "الببلاوي" لبحث الاستعدادات الجارية لتنظيم عملية الاستفتاء على الدستور خاصة ما يتعلق بدور القوات المسلحة والشرطة في تأمين الاستفتاء والحليولة دون وقوع أي أعمال تعرقل قيام المواطنين بأداء واجبهم الدستورى، وفيما يتعلق بتنظيم مراقبة الاستفتاء من جانب منظمات المجتمع المدنى.

كما قرر رئيس مجلس الوزراء تكليف وزارة الشباب بطباعة 2 مليون نسخة من الوثيقة الدستورية وتوزيعها مجانًا على جميع الهيئات والمصالح الحكومية ومراكز الشباب والجامعات ووسائل الإعلام، على أن تتم الاستعانة بالهيئة العامة للاستعلامات في حالة الحاجة إلى نسخ إضافية. 

وأشار الببلاوى إلى أن طباعة نسخ من مشروع الدستور تأتى لمواجهة عمليات التضليل التي تقوم بها بعض القوى والجماعات من خلال طباعة نصوص دستورية مزيفة لا تمت للوثيقة الدستورية بصلة.

الجدير بالذكر أنه من المقرر إجراء الاستفتاء على الدستور يومى 14 و15 من يناير المقبل.
الجريدة الرسمية