رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو حديد": إزالة 100 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في يوم واحد بالشرقية

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبوحديد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لأول مرة ومنذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، تصل نسبة الإزالة في يوم واحد إلى 128% في واحدة من أكثر المحافظات تعديًا على الأراضي الزراعية وهي محافظة الشرقية.


وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن عدد التعديات الواقعة بالمحافظة وصلت خلال يوم واحد إلى 78 حالة تعد تم إزالتها بالكامل، بالإضافة إلى 22 حالة من التعديات السابقة، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات التعدي التي تمت إزالتها في اليوم نفسه 100 حالة.

من جانبه، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبوحديد، أن كافة أجهزة الوزارة، وإدارة حماية الأراضي، ومهندسي الحماية يبذلون قصارى جهدهم للقضاء على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية، ومحاولة حل كافة المشكلات الزراعية للوصول إلى أعلى إنتاجية.

وأشار الوزير إلى أنه فور الانتهاء من وضع الضوابط الخاصة بصلاحيات مهندسي حماية الأراضي، الذين تم إصدار قرار لهم بمنحهم صفة مأموري الضبط القضائي، سيتم تفعيل القرار فورًا، لممارسة مهامهم لحماية الأراضي الزراعية والوقوف أمام ظاهرة التعدي على الأراضي، مشيرًا إلى أن الرقعة الزراعية هي عصب الاقتصاد القومي، مضيفًا أنه لا تهاون مع من يقوم بالتعدي على الأراضي الزراعية.

وأوضح أبوحديد أن الوزارة أعدت بالفعل برنامجًا زمنيًا للإزالات ويتم إعداد تقرير الإزالات وحالات التعدي بشكل أسبوعي، يوضح ما يستجد من تعديات أو إزالات، ويتم إخطار الجهات المعنية بالمحافظات بها لتنفيذ واتخاذ القرارات اللازمة حيال تلك التعديات، ومتابعتها، مضيفًا أنه يتم إخطار وزراء الداخلية والعدل والتنمية المحلية للتنسيق لإيقاف أي تعدٍ على الأراضي الزراعية فور وقوعه، حتى لا تتطور المخالفة ويصعب إزالتها.
الجريدة الرسمية