رئيس التحرير
عصام كامل

«الجبلاية» تتحدى القانون وترصد مرتبات فلكية لجهاز «البدرى»

جمال علام رئيس اتحاد
جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرى

"المحسبوبية والمجاملة".. شعار رفعه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، أثناء تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات، وامتد الأمر للرواتب التي يحصل عليها كل جهاز مقارنة بأمثالهم في السنوات القادمة، الأمر الذي يثير التساؤلات حول أسباب وكواليس هذه الأرقام الفلكية التي تتقاضاها الأجهزة الحالية.


"فيتو"، تنشر بالأرقام مقارنة بين رواتب الجهاز الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي بقيادة حسام البدري، وجهاز هاني رمزي الذي سبقه في نفس المنصب، فالبدري يحصل على 125 ألف جنيه شهريًا، بينما يتقاضي أسامة عرابي المدرب العام 50 ألف جنيه في الشهر، ويحصل كل من هشام عبد المنعم وإبراهيم عبدالعزيز وأيمن حافظ على 20 ألف جنيه شهريًا، بينما يتقاضى طارق سليمان طبيب الفريق 15 ألف جنيه شهريًا، ويحصل كل من أسامة الشاعر مساعد طبيب، وقاسم قدري مدرب أحمال على 10 آلاف جنيه، لتصل إجمالي رواتب الجهاز الحالي إلى 220 ألف جنيه.

يأتي هذا في الوقت الذي كان يحصل فيه هاني رمزي المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي على 24 ألفا و500 جنيه، وعلاء عبدالعزيز إداري المنتخب على 19 ألفا و960 جنيهًا، معتمد جمال مدرب المنتخب السابق على 17 ألفا و960 جنيهًا، طارق السعيد المدرب المساعد على 11 ألفا و158 جنيها، فكري صالح على 17 ألفا و960 جنيها، ومجدي عبدالعزيز طبيب المنتخب على 8 الآف جنيه، علاء شكر 7 الآف جنيه، فجر الإسلام 4358 جنيها، ليصل إجمالي رواتب هذا الجهاز إلى ما يقرب من 120 ألف جنيه.

ومن خلال الأرقام السابقة يتضح أن مسئولى اتحاد الكرة وضعوا راتبا خاصا لحسام البدري مساويًا لجهاز هاني رمزي بأكمله، الأمر الذي يعتبر تحديا صارخا للقانون، وملفا تطرحه فيتو أمام وزير الرياضة للتحقيق.
الجريدة الرسمية