رئيس التحرير
عصام كامل

مسعود خان: مجلس الأمن لم يفقد الأمل لحل الأزمة السورية

مجلس الأمن
مجلس الأمن

أكد رئيس مجلس الأمن الدولى السفير مسعود خان أن المجلس لم يفقد الأمل بشأن التوصل إلى حل للأزمة الحالية فى سوريا.

وكشف رئيس مجلس الأمن عن استمرار المناقشات التى يجريها المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى مع ممثلى الدول ما دامت العضوية فى المجلس.


وقال رئيس مجلس الأمن فى تصريحات للصحفيين اليوم "أعتقد أن مشاورات الإبراهيمى ستستمر مع مجموعة الخمس، الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا، خاصة أن كلا من الإبراهيمى وأعضاء لم يفقدوا الأمل بعد فى التوصل إلى حل للأزمة".

وأضاف رئيس مجلس الأمن ومندوب باكستان الدائم لدى الأمم المتحدة الذى تتولى بلاده رئاسة أعمال المجلس للشهر الجارى أنه عقد أمس اجتماعا خاصا مع الإبراهيمى وأطلعه خلاله على مقترحاته الخاصة بحل الأزمة، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس الأمن يبحثون حاليا عن حل سلمى وحوار سياسى للأزمة.

وأكد مسعود خان أن هناك شعورا داخل مجلس الأمن بضرورة التحرك العاجل إزاء الأزمة، خاصة أن الموقف هناك صار محبطا ويشهد تدهورا مستمرا، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تركيز جهود مجلس الأمن فى سبيل التوصل إلى حل سلمى للأزمة.

وردا على سؤال بشأن نتائج لقاء الأخضر الإبراهيمى وممثلى الدول دائمة العضوية فى المجلس مساء أمس الثلاثاء، أوضح رئيس مجلس الأمن أنه ليس على دراية بالتوصل إلى نتائج محددة لهذا الاجتماع .. مشيرا إلى أن الإبراهيمى لا يزال يواصل مشاوراته مع أعضاء المجلس حول سبل الإسراع بالتحرك إزاء الأزمة.
الجريدة الرسمية