رئيس التحرير
عصام كامل

"الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس" تشيد بدور الأردن في نصرة المقدسات

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

اشادت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات بالدور الذي تلعبه الاردن وعاهلها الملك عبد الله الثاني في نصرة المقدسات في مدينة القدس، حيث تجلى الدور الاردني مؤخرا بالمطالبة بإزالة كافة مظاهر"عسكرة" الحرم القدسي الشريف المتمثلة بكاميرات المراقبة ووجود مخفر للشرطة الإسرائيلية داخله، وهو ما يعتبر تعديا عسكريا صارخا ضد حرية العبادة.


ومن جانبه اعتبر الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، عدم قيام بلدية القدس التي تتولاها إسرائيل بواجباتها في شرقي القدس، للتخفيف من آثار العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي، بمثابة إمعان إسرائيلي واضح في زيادة المصاعب على المقدسي في مدينته لدفعه للهجره عنها.

وأشار عيسى إلى استمرار تراكم الثلوج وأكوام النفايات والاشجار المحطمة في الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة وبالقرب من الحرم القدسي الشريف حيث تتراكم النفايات على بواباته، مما يسبب أخطارا وتضييقات على حركة المواطنين، وتسبب في اغلاق المدارس.

وطالب عيسى المجتمع الدولي بالزام إسرائيل القيام بمهامها بصفتها دولة احتلال بالحفاظ على مصالح السكان، مؤكدا عزم إسرائيل على افراغ المدينة المحتلة من سكانها العرب المقدسيين وجعلها مدينة لليهود وحدهم تحوي الهكيل المزعوم على انقاض الأقصى المبارك.
الجريدة الرسمية