رئيس التحرير
عصام كامل

كيري: واشنطن تمنح الفلبين 25 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية

 وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عزم بلاده منح الفلبين 25 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية، ليصل بذلك إجمالي مساعدات واشنطن لمانيلا إلى 86 مليون دولار.


وقال كيري، خلال تفقده مدينة تاكلوبان التي تعد الأكثر تضررًا جراء إعصار "هايان" الذي ضرب الفلبين الشهر الماضي، إن المدينة تبدو كساحة حرب، لافتا إلى أنه لم يرى في حياته هذا الحجم من الدمار.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوربية، اليوم الأربعاء، أن كيري وصل تاكلوبان على متن مروحية عسكرية، وقام بزيارة مخيمات أقامتها القوات الأمريكية لإيواء المتضررين من الإعصار.

وأكد الوزير الأمريكي أن الجهود التي بذلتها القوات الأمريكية في هذه المدينة تعكس الشراكة الدائمة بين البلدين، ليس فقط في الأوقات الجيدة وإنما أيضًا في الأوقات العصيبة.. مشددًا على أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساندة الفلبين ومساعدتها على تخطي أزمتها.

من جانبه، ناشد رئيس الفلبين بنيو أوكينو المانحين الدوليين مساعدة بلاده، بعدما أظهرت التقديرات أن عملية إعادة الإعمار ستتكلف نحو 2ر8 مليار دولار، وتعهد بألا تعبث يد الفساد في أموال المساعدات.

يشار إلى أن كيري وصل أمس الثلاثاء إلى الفلبين قادمًا من فيتنام، في زيارة تهدف إلى إظهار دعم الولايات المتحدة لمانيلا وتفقد جهود التعافي من آثار الإعصار "هايان".
الجريدة الرسمية