رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. فاضل: البنك الدولى يبدى استعداده لاستثمار 10 مليارات جنيه في الطيران

فيتو

قال وزير الطيران المدنى المهندس عبد العزيز فاضل: إن البنك الدولى أبدي استعداده لضخ استثمارات جديدة بقطاع الطيران المصري بـ١٠ مليارات جنيه من خلال تمويل عدد من المشروعات الجديدة بقطاعات الطيران المختلفة خلال الفترة المقبلة.


وأشار فاضل إلى أنه اجتمع اليوم الأربعاء بلجنة من البنك الدولى برئاسة "اوليفر لوبير" كبير أخصائي النقل الجوي بالبنك، وعرض عليهم الدراسات والرسومات النهائية الخاصة بالمشروعات الجديدة.

وأوضح وزير الطيران المدنى أن اللجنة أبدت موافقتها على تمويل مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ باستثمارات قدرها 3 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن المبنى الجديد يستهدف زيادة السعة الاستيعابية للمطار لـ١٨ مليون راكب سنويًا.

ولفت الوزير إلى إنشاء ممر رئيسى وآخر مساعد بجانب الممر الحالى، في خطوة لتحويل مطار شرم الشيخ لمطار محوري واجتذاب أكبر عدد ممكن من شركات الطيران وتوظيفه كمطار ترانزيت لتشجيع السياحة المصرية.

وأضاف فاضل أن اللجنة وافقت أيضا على تمويل مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب باستثمارات قدرها 1.2 مليار جنيه وبسعة 4 ملايين راكب سنويًا، بالإضافة إلى موافقتها على تمويل مشروع منظومة الأقمار الصناعية الذي تنوي وزارة الطيران إقامته لدعم حركة الطيران في القارة السمراء باستثمارات قدرها 6 مليارات جنيه.

وأشار وزير الطيران المدنى إلى أن هذه المنظومة ستتكون من ٢ قمر صناعى، و٢ محطة أرضية، ومهمتها الرئيسية تدعيم البنية التحتية لإدارة حركة الطيران والاتصالات والسلامة الجوية والاتصالات المنتظمة للطيران.

يذكر أن زيارة لجنة من البنك الدولى برئاسة "اوليفر لوبير" كبير أخصائي النقل الجوي بالبنك تأتى ضمن جدول الزيارات الدورية السنوية للمشروعات التي يمولها البنك في مصر.
الجريدة الرسمية