رئيس التحرير
عصام كامل

بط مرسى!


قبل ثورة ٢٣ يوليو كان يحلو للبعض للتدليل على فساد الملك فاروق التأكيد على البذخ الذي يعيش فيه هو وعائلته وحاشيته.. وحدث في إحدى المرات التي أعلن فيها الشيوعيون أن وقف أحدهم يتحدث مع بقية الرفاق في السجن ومنهم عمال عن هذا البذخ.. وفجأة أوقفه عامل عن الاستمرار في الحديث ليقول بتصوره عن هذا البذخ وطبقا لانخفاض مستوى معيشته لم يجد من مظاهر البذخ الذي تصور الملك فاروق عليه سوي أنه يهنأ يوميا «باللهط في عسل النحل»!


تذكرت هذه الواقعة وأنا أقرأ خبرا يتحدث عن تقرير مهم.. هكذا وصفه الموقع الذي نشر الخبر.. عن بذخ الرئيس السابق محمد مرسي في الأكل هو وحاشيته الرئاسية وكيف كان ينفق ضعف الميزانية الرئاسية أيام مبارك على الأكل.. لأنه كان يفطر ويتناول الغداء والعشاء مع مساعديه ومعاوينه يوميا في القصر الرئاسي وهكذا مثلما احتقر العامل البسيط قبل يوليو ١٩٥٢ فساد نظام حكم الملك فاروق في لهط عسل النحل يحاول البعض -وربما يكون منهم رئيس جهاز المحاسبات - توجيهنا لكي نختصر فساد حكم محمد مرسي في لهط البط والكباب والحمام المشوي والجمبري!

يا سادة فساد نظام محمد مرسي وإخوانه كان أكبر وأخطر.. فهذا النظام الذي لم يستمر بفضل رعاية الله لمصر سوي عام واحد كان يهدد كيان دولتنا الوطنية بالخطر ويهددنا جميعا بفاشية مقننة واستبداد سياسي بشع وقهر إنساني مدمر وخراب اقتصادي هائل وتبعية أجنبية قاسية.

ولحسن الحظ أن أهلنا البسطاء يدركون بفطرتهم ذلك على عكس نشطائنا وسياسيينا وإعلاميينا وخبرائنا الأمنيين والاقتصاديين والسياسيين.. هذا ما لمسته عن قرب خلال لقاءاتي في الصعيد وتحديدا في المينا وأسيوط.. ولذلك أنا شديد التفاؤل بأننا سوف ننتصر على إرهاب الإخوان وسنحمي أمتنا من شرورهم وسنبني لأبنائنا وأحفادنا مستقبلا أفضل.
الجريدة الرسمية