رئيس التحرير
عصام كامل

200 شاب من قرى النوبة فى ضيافة وزارة الشباب

جانب من جولة وزير
جانب من جولة وزير الشباب علي مراكز النوبة

تستضيف وزارة الشباب، 200 شاب من النوبة ضمن اللقاء التثقيفي الأول لشباب النوبة الذي تنفذه الوزارة بدءً من غد الخميس وحتى 25 ديسمبر الجاري بدار المشاة.


يلتقي شباب النوبة مع وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، في لقاء مفتوح يتناول خلاله وزير الشباب كل الموضوعات المطروحة حاليًا على الساحة المصرية، ودور وزارة الشباب خلال الفترة الحالية وخطة الوزارة في تطوير كل المنشآت الشبابية وخاصة في جنوب مصر.

من جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب أن هذا الملتقى يأتي في إطار خطة بمنطقة النوبة ودعم مراكز الشباب وتكثيف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية المنفذة بها، مشيرًا أن تلك الملتقيات تتيح الفرصة أمام شباب جنوب مصر للتحاور مع كبار الساسة والمثقفين فضلًا عن زيارة المعالم السياحية والأثرية المصرية، مؤكدًا أن الفترة القادمة تشهد تكثيفًا لتلك اللقاءات لشباب النوبة خاصة ومحافظات الصعيد بوجه عام.

ويتضمن الملتقى تنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية للمستشارة تهاني الجبالى عضو المحكمة الدستورية العليا السابق في ندوة حول أهمية المشاركة في الدستور والدكتور أحمد شحاتة أستاذ الجغرافيا السياسية بجامعة القاهرة في ندوة حول دور شباب النوبة في التنمية المجتمعية، واللواء الدكتور أحمد عبد الحليم الخبير الاستراتيجي في ندوة حول أهمية الأمن القومي المصري في المرحلة الراهنة، والدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف سابقًا في ندوة حول المفاهيم الصحيحة في الإسلام.

كما يتضمن الملتقى تنفيذ برنامج سياحي وزيارات للجامع الأزهر والقلعة والمساجد الأثرية وجولات بمنطقة الأديان ومسجد عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة وبانوراما حرب أكتوبر والقرية الذكية ومركز التراث الثقافي ومدينة الإنتاج الإعلامي فضلا عن البرنامج الترفيهي للشباب المشاركين في نهاية الملتقى.
الجريدة الرسمية