رئيس التحرير
عصام كامل

لا تجعلي عاطفتك قائدة لشهيتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشأ في الكثير من الأحيان علاقة من نوع خاص بين الحالة النفسية والمزاجية للمرأة والعام، ليصبح التوجه إلى ثلاجة المطبخ عادة عند الشعور بالحزن أو القلق أو الاكتئاب، فتجد حواء نفسها اكتسبت كيلو جرامات زائدة بجانب أزمتها النفسية التي تعانى منها.


ومن هنا يجب إعادة تأسيس علاقة صحية بينك وبين الطعام في عدة خطوات:

- استخدمي وجبة الإفطار لإعادة تـأسيس علاقة إيجابية مع الطعام، ويجب أن تكون وجبة الإفطار محتوىة على الحبوب السكرية واللحوم الدهنية.


-الكثير منا يأكل لمواجهة القلق أو التخلص من الملل، حان الوقت للتوقف عن هذا فعندما تستعد لوجبة عالية السعرات الحرارية عليك أن تكون قادرا على وقف التفكير عن العاطفة المؤدية لذلك، والعمل على التخلص من هذا الشعور، ومن الممكن تناول وجبات خفيفة مثل الفشار والعنب فهذه الاختيارات ذات سعرات قليلة وممتعة ومفيدة.


-من الصعب أن تقاوم الطعام ذات السعرات الحرارية العالية ومعدتك خالية من الطعام، ساعد نفسك على تجنب إغراء الطعام عن طريق تناول البروتينات الخالية من الدهون.


وأخيرا تعتبر المناسبات كأعياد الميلاد والأعياد فرصة مؤكدة لتناول وجبات دسمة، ولكن يمكنك اختيار مظاهر للاحتفال مثل تشغيل الرقص واللعب مع أصدقائك وعائلتك مع الاستمتاع بذكريات جميلة وممتعة بعيدا عن الطعام.
الجريدة الرسمية