رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن والسعودية يوقعان اتفاقيات للتعاون الإعلامى فى الرياض

 وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني علي العمراني

عقد وزير الإعلام اليمنى على العمرانى ونظيره السعودى الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة اليوم /الأربعاء/ جلسة مباحثات رسمية فى العاصمة الرياض، استعرضا خلالها أوجه تعزيز وتطوير التعاون الإعلامى المشترك بين وزارتى الإعلام فى البلدين الشقيقين.


كما جرى خلال اللقاء تأكيد أهمية التبادل البرامجى والإنتاج المشترك، وتبادل الخبرات الفنية والإعلامية من خلال تبادل الزيارات الثنائية للكوادر المختصة فى مختلف الأجهزة والمؤسسات الإعلامية والصحفية فى البلدين، بالإضافة إلى الاستفادة من الدورات التدريبية والتأهيلية المتخصصة التى تنظمها وزارة الثقافة والإعلام السعودية، بحسب ما جاء فى بيان صحفى صدر اليوم بصنعاء عن وزارة الإعلام اليمنية.

وفى بداية الجلسة، أكد وزير الإعلام على العمرانى عمق العلاقات الأخوية التى تربط الشعبين اليمنى والسعودى الضاربة فى عمق التاريخ .. مؤكدا أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر وأهم الدول الداعمة لليمن فى مختلف المجالات التنموية.

وتناول الاجتماع سبل دعم التعاون الإعلامى بين المملكة واليمن والتنسيق الإعلامى بين البلدين فى القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما يدفع مسيرة الإعلام العربى نحو مزيد من التطور والفعالية وقوة التأثير.

ومن جانبه رحب وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة فى مستهل الاجتماع بوزير الإعلام اليمنى والوفد المرافق له فى المملكة، معربا عن تقديره لما يشهده التعاون الإعلامى بين البلدين من تطور مستمر وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأشار البيان إلى أنه تم التوقيع على البرنامج التنفيذى للتعاون الإعلامى بين وزارة الإعلام اليمنية ووزارة الثقافة والإعلام السعودية.
الجريدة الرسمية