رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم..الأهلي يواجه مونتيرى بمونديال الأندية في لقاء رد الاعتبار

مران الأهلى الأخير
مران الأهلى الأخير قبل مواجهة فريق مونتيري

يدخل اليوم وتحديدًا في السادسة والنصف مساء نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحديا جديدا عند مواجهة مونتيرى المكسيكى في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس بمونديال العالم للأندية المقام بالمغرب تحت شعار نكون أو لا نكون.

ويسعى أصحاب القميص الأحمر في مواجهة اليوم لغسل أحزانهم بعد الهزيمة التي تعرض لها المارد الأحمر أمام نظيره الصينى جوانزو إيفرجراند بثنائية نظيفة في مستهل مشوار الفريقين بمونديال العالم للأندية والتي حرمتهم من مواجهة بايرن ميونيخ الألمانى في الدور قبل النهائى للبطولة.

يدخل فريق الأهلي في مواجهة مونتيرى اليوم وسط غيابات بالجملة نظرًا لشبح الإصابات الذي بات الحدث الأبرز لمشوار الفريق في البطولة خاصة في ظل الغياب المنتظر لنجم الفريق محمد أبوتريكة الذي تعرض للإصابة في مباراة جوانزو الصينى بمزق في العضلة الخلفية والذي يبعده عن الملاعب لمدة 6 أسابيع بالإضافة إلى حسام عاشور مسمار وسط الفريق الذي لعبت الإصابة في العضلة الضامة دور محورى في إبعاده هو الآخر عن التشكيلة الأساسية.

وإذا كانت الغيابات تسجل حضورًا قويًا في التشكيل الأساسي للأهلي في مقاعد البدلاء أيضًا تشهد غيابًا مرتقبًا في مواجهة اليوم بسبب عدم قدرة أحمد عادل عبد المنعم حارس الفريق على اللحاق بالمباراة بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية حاجة اللاعب للتدخل الجراحى بسبب معاناته من قطع جزئى في غضروف الركبة بالإضافة إلى شريف عبد الفضيل الذي يغيب للمرة الثانية على التوالى بسبب آلام السمانة.

في الوقت الذي يدرس فيه محمد يوسف المدير الفنى للأهلي إدخال بعض العناصر التي لم تشارك في مباراة جوانزو السابقة للرؤيته الفنية في موقعة اليوم ولعل أبرزها وائل جمعة قائد الفريق الذي تم الاستقرار على الدفع به في التشكيل الأساسي على حساب محمد نجيب وكذلك شهاب الدين أحمد محور ارتكاز الفريق الذي يشارك على حساب حسام عاشور بالإضافة إلى صبرى رحيل الذي تؤكد المعلومات الواردة من المغرب على أنه مفاجأة "فيلانوفا" محمد يوسف في موقعة مونتيرى اليوم إلى جانب عمرو جمال المهاجم الصاعد الذي حصل على وعدًا من المدير الفنى بإتاحة الفرصة له للمشاركة في آخر ظهور للمارد الأحمر بمونديال الأندية هذا العام أمام المنافس المكسيكى.

في الوقت الذي ضمن فيه بعض اللاعبين الاحتفاظ بأماكنهم في التشكيل الأساسي للأهلي اليوم ولعل أبرزهم شريف إكرامى وسعد سمير وأحمد فتحى وأحمد شديد قناوى ووليد سليمان ورامى ربيعة وعبد الله السعيد وعماد متعب.

جدير بالذكر، أن محمد يوسف المدير الفنى للأهلي طالب لاعبيه بضرورة حسم الفوز في مباراة اليوم من أجل مصالحة جماهير الكرة المصرية وأنصار الفريق بعد الخسارة التي تعرضوا لها أمام جوانزو الصينى السبت الماضى في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة مؤكدًا لهم أن الفوز اليوم على مونتيرى وحسم المركز الخامس لصالحهم قبل العودة  إلى القاهرة يعد الأمل الأخير لغسل أحزانهم التي عاشوها في مراكش المغربية بعد الخسارة أمام الخصم الصينى في مدينة أغادير المغربية.

وعلى الجانب الآخر، يطمع فريق مونتيرى المكسيكى لاستغلال النقص العددى الواضح في صفوف الأهلي للإصابة لتحقيق الفوز هو الآخر لحصد المركز الخامس وهو ما شدد عليه الجهاز الفنى للخصم المكسيكى الذي تمسك بتقديم أداء طيب لتعويض خسارتهم في المباراة الأولى أمام الرجاء المغربى بهدفين مقابل هدف وحيد.

يذكر أن الجهاز الفنى لمونتيرى المكسيكى أعرب عن أسفه لعدم تواجد محمد أبوتريكة في مباراة اليوم للإصابة مؤكدًا في المؤتمر الصحفى الذي سبق المباراة أن نجم الأهلي لاعب رائع وكنا نتمنى قيادته لفريقه في مباراة اليوم للاستمتاع به وبمهاراته الفنية المتميزة.
الجريدة الرسمية