رئيس التحرير
عصام كامل

استخدام المنازل بإسرائيل وكرًا لزراعة الحشيش بعد منع تهريبه

صورة أرشفية
صورة أرشفية

كشف موقع المصدر الإسرائيلي عن ظاهرة جديدة ظهرت مؤخرا بالمجتمع الإسرائيلي وهى أن العديد من المنازل الفاخرة في وسط إسرائيل تستخدم لزراعة مخدر الماريجوانا، تعويضا عن الانخفاض في الكميات المهربة على الحدود مع مصر.

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن البيت يبدو وكأنه عادى تماما من الخارج، وأنه من الصعب على من ينظر إليه أن يتصور أنه منزل يستخدم لزراعة الحشيش.

وأشار إلى أن شرطة المباحث الإسرائيلية اكتشفت مؤخرا كيف تحول بيت كبير في حي فاخر في وسط إسرائيل إلى وكر لزراعة الحشيش، حيث كشفت داخلها 700 نبتة.

بالإضافة إلى معدات تكنولوجية متقدمة تستخدم في الزراعة، لافتا إلى أن قيمة المضبوطات من النباتات تقدر بعشرات الملايين من الشيكل.

وأضاف التقرير إلى أن هناك حاليا طلب كبير على الماريجوانا في إسرائيل، والسبب في ذلك أمني في أساسه، حيث جاء بناء الجدار في السنوات الأخيرة على الحدود المصرية الإسرائيلية ليمنع دخول المتسللين إلى إسرائيل، ما نتج عنه انخفاض كبير في تهريب المخدرات من منطقة سيناء إلى إسرائيل.

تعتقد الشرطة أنه قد تم إيقاف تهريب الماريجوانا عبر الحدود بشكل تام تقريبا. أدى ذلك إلى ارتفاع سعر الماريجوانا، لتصبح المتاجرة غير القانونية به مربحة أكثر.

الجريدة الرسمية