رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يبحث مع فرنسا والنرويج تطورات الأزمة السورية

وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم الثلاثاء مع مدير مديرية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية الفرنسية نيكولاي دريفيير علاقات التعاون بين البلدين،


وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية استمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا التي تهم البلدين والقضايا التي تمر بها المنطقة، وتطورات الوضع على الساحة السورية وأهمية عقد مؤتمر (جنيف 2) لتنفيذ مضامين مؤتمر (جنيف 1) والتوصل إلى حل سياسي.

واستعرض جودة الضغوط التي يتحملها الأردن نتيجة استضافته قرابة 600 ألف لاجيء سوري على أراضيه وتقديم الخدمات لهم على الرغم من محدودية موارده..مطالبا بضرورة أن يعمل المجتمع الدولي على مساندة الأردن لتمكينه من الاستمرار بتقديم هذه الخدمات.

وتطرق الجانبان إلى المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تجري برعاية أمريكية وأهمية التوصل إلى الهدف المنشود المتمثل بحل الدولتين.

و أعرب المسئول الفرنسي عن تقدير بلاده ودعمها لمواقف الأردن وجهوده بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني فيما يتعلق بقضايا المنطقة.

ومن جانب آخر.. بحث وزير الخارجية الأردني مع عضو البرلمان النرويجي أنيكن هايدفيد العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة وخاصة الأزمة السورية..مؤكدا على الموقف الأردني الداعي إلى التوصل لحل سياسي يوقف العنف ويضمن أمن وأمان سوريا ويحافظ على وحدتها بمشاركة كل مكونات الشعب السوري.

ومن جهتها أكدت هايدفيد أهمية ومحورية الدور الأردني بقيادة الملك عبدالله الثاني لضمان تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، منوهة بدعم بلادها ووقوفها خلف هذا الدور الذي يحظى بالاحترام والتقدير الدولي.
الجريدة الرسمية