رئيس التحرير
عصام كامل

زوجة نتنياهو تهدد بعزل "وزير المالية" بسبب "سرير"

 سارة نتنياهو
سارة نتنياهو

قال الكاتب الإسرائيلي "رامي يتسهار" في مقال له بموقع "عنيان مركزي" الإخباري الإسرائيلي إن زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي سارة نتنياهو هددت وزير المالية "يائير لابيد" بعزله من منصبه من خلال إقصاء حزبه من إتلاف الحكومة بسبب عدم موافقته على اعتماد ميزانية إضافية لشراء طيارة خاصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي.


وأضاف الكاتب أن وزير المالية الإسرائيلي رفض هذا الطلب لكيلا يشترك في هذه الجريمة التي قد تتسبب في احتجاجات وانتقادات واسعة النطاق بين الجماهير عندما يشتري طائرة خاصة لنتنياهو وزوجته سوف تكلف خزينة الدولة العبرية مئات الملايين من الدولارات وسوف تتكبد الدولة تكلفة صيانتها عشرات ملايين الدولارات، خاصة أن سارة طلبت تجهيز سرير مزدوج داخل الطائرة للرحلات الخارجية القصيرة.

ولفت الكاتب إلى أن هذه الواقعة أثارت موجة كبيرة من السخرية والاحتقار طوال يوم كامل داخل الكنيست الإسرائيلي من جانب النواب الإسرائيليين تجاه السيدة المخيفة، حسب وصف الكاتب.

ونقل الكاتب عن مقربين من لابيد بأنهم ليسوا خائفين من تهديدات "سارة" بالاطاحة بحزب "هناك مستقبل" من الإتلاف الحكومي لانهم لا يمكن أن يهدرون أموال الخزينة الإسرائيلية لكي يكون لها سرير مزدوج في طائرة خاصة بها في الرحلات القصيرة.
الجريدة الرسمية