رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تشارك فى الاحتفال باليوم العالمى للأراضى الرطبة

الأمير بندر بن سعود
الأمير بندر بن سعود بن محمد

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة فى الهيئة السعودية للحياة الفطرية فى الاحتفال باليوم العالمى للأراضى الرطبة الذى يوافق السبت القادم، الذى أعلنت عنه الاتفاقية الدولية للمحافظة على الأراضى الرطبة (رامسار) لهذا العام تحت شعار (العناية بالأراضى الرطبة عناية بالمياه).


ويعكس شعار هذا العام أهمية المحافظة على الأراضى الرطبة من أجل الحفاظ على مصادر المياه إلى جانب أهميتها الدولية للتنوع الإحيائى وخاصة الطيور، ويأتى ذلك متناسبا مع الاحتفال بالسنة الدولية للمياه 2013 الذى أعلنت عنه منظمة اليونسكو.

وتشارك الهيئة السعودية للحياة الفطرية فى الاحتفال عبر تخصيص مركز الزوار للتوعية البيئية برنامج الزيارات اليومية للتعريف باليوم العالمى للأراضى الرطبة وأهميتها كبيئات نوعية بالنسبة للحفاظ على التنوع الإحيائى، وستنظم فعاليات ميدانية فى كل من محمية جزر فرسان ومحمية الجبيل بوصفهما من المناطق المحمية التى تشتمل على نماذج للأراضى الرطبة فى السعودية ويشارك فى الفعاليات عدد من المدرسين وطلاب المدارس بتلك المناطق.

وقال الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية إن الحكومة السعودية تولى المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية اهتماما كبيرا على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وتأتى مشاركة المملكة فى هذا الاحتفال للتأكيد على ذلك الاهتمام بهدف تسليط الضوء على أهمية الأراضى الرطبة للمحافظة على التنوع الإحيائى النباتى والحيوانى وحماية المصادر الطبيعية للمياه.
الجريدة الرسمية