رئيس التحرير
عصام كامل

الرباط: تسليم المرحلة الأولى من تطوير مستشفى العريش ١٥ يناير

الدكتورة مها الرباط
الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة

استقبلت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان وفدًا من مشايخ وقيادات شمال سيناء بمقر الديوان العام للوزارة.


عرض الوفد خلال الاجتماع المتطلبات لتنمية وتطوير القطاع الصحي بشمال سيناء، كما ناقشوا عددا من الحلول للمشاكل التي تعوق التنمية في هذا القطاع.

أكدت الرَّبَّاط إعطاء شمال سيناء الأولوية في التنمية على مستوى الوزارة، ووجهت بتوفير جهاز أشعة مقطعية جديد لمستشفى العريش العام، مع فك الجهاز القديم ونقله لمستشفى بئر العبد.

وأجرت وزيرة الصحة خلال الاجتماع عدة اتصالات لمتابعة أعمال التطوير في مستشفى العريش العام المعطلة منذ ثلاث سنوات والتأكد من الالتزام بالجدول المعلن للتطوير وتسليم المرحلة الأولى في ١٥ يناير المقبل.

وأعلنت الرَّبَّاط عن جاهزية عشرين وحدة رعاية صحية أساسية بالظهير الصحراوي في شمال سيناء وتجهيز عشر وحدات أخرى قريبًا.

وأكدت وزيرة الصحة أن الوزارة ستقوم بتوفير الأدوية والتطعيمات وكذلك الأطباء المقيمين الذين يتم انتدابهم شهريا للعمل بهذه الوحدات من كل محافظات الجمهورية.

كما استمعت وزيرة الصحة والسكان إلى احتياج المنطقة لخدمات إضافية للطوارئ نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة، ووجهت ببحث تطوير مستشفى رمانة لطب الأسرة لتتضمن مركزا للطوارئ والإسعاف والرعاية بالإضافة لطب الأسرة.

ووعدت الرَّبَّاط ببحث الوسائل لتوفير الكوادر الطبية والتمريضية من كل المستويات للمحافظة وكذلك توفير الحوافز المادية اللازمة لتشجيع الكوادر البشرية على العمل في شمال سيناء في ظل الظروف الراهنة.
الجريدة الرسمية