رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء المتهمين في أحداث مجلس الوزراء

المتظاهرون في محيط
المتظاهرون في محيط مجلس الوزراء أمس

تواصل نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن تحقيقاتها الموسعة التي تجريها في أحداث العنف التي وقعت بشارع قصر العيني في ذكرى إحياء أحداث مجلس الوزراء أمس.


وباشرت النيابة التحقيق مع 11 متهما المقبوض عليهم في الأحداث من داخل قسم شرطة السيدة زينب وذلك لدواعٍ أمنية.

وأسند عمرو عوض وكيل النيابة إلى المتهمين تهمة إثارة الشغب، والبلطجة، والتعدى على قوات الأمن وإصابة مجندين، وحيازة زجاجات مولوتوف، فيما أنكر المتهمون كافة الاتهامات المنسوبة إليهم وأكدوا أنهم كانوا يشاركون في المظاهرة لإحياء ذكرى الشهداء وألقت قوات الأمن القبض عليهم.

وحصلت "فيتو" على قائمة بأسماء المتهمين، وهم خالد عبد المنعم إبراهيم، عمر حسن سيد، أحمد طارق، عماد صموئيل، علاء نبيل، محمد القاسم، ماهر سيد، أيمن محمد، عصام أحمد، إسلام أحمد، هشام أشرف.

وتسلمت النيابة صباح اليوم عددا من أشرطة كاميرات مراقبة مجلس الوزراء التي صورت أحداث العنف لسرعة التوصل إلى المتهمين المتورطين في الأحداث وتقديمهم إلى العدالة.

يذكر أن مصدرا أمنيا بوزارة الداخلية صرح بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من مثيري الشغب أمام مجلس الوزراء، وذلك أثناء فعاليات إحياء ذكرى شهداء مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر عقب انتهاء فعاليات الوقفة المُخطر بها أمام مجلس الوزراء قيام مجموعة من الصبية بإلقاء زجاجات المولوتوف والشماريخ والحجارة تجاه قوات الأمن مما أسفر عن إصابة مجندين بحروق، وعلى الفور تم التعامل معهم وتفريقهم بالغاز المسيل للدموع وضبط 9 أشخاص من المتورطين.
الجريدة الرسمية