رئيس التحرير
عصام كامل

تأكيدا لانفراد "فيتو".. مصر تشارك فى منتدى دافوس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهى الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء منذ قليل، اجتماعه بوفد يمثل كبار مسئولى المنتدى الاقتصادى العالمى دافوس، وذلك تأكيدا لانفراد فيتو باللقاء.


ونقل الوفد تحيات كلاوس شواب رئيس المنتدى للدكتور الببلاوى، كما قدم لرئيس الوزراء دعوة من للمشاركة في الاجتماع القادم للمنتدى في يناير المقبل. 

قال السفير هانى صلاح، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء إن الوفد أكد على دعم المنتدى لمصر اقتصاديًا في هذه المرحلة المهمة من تحولها الديمقراطى، ومن ثم فإنهم يسعون إلى تنظيم حدث خاص عن مصر خلال أعمال المنتدى المقبل  بمشاركة رئيس الوزراء المصرى ومجموعة من الوزراء المعنيين بالملف الاقتصادى، بالإضافة إلى قادة المال والأعمال ورؤساء كبرى الشركات والمؤسسات العالمية، بما يسهم في إبراز عرض متكامل للفرص والمشروعات الاستثمارية في مصر، والتطورات التي طرأت على مناخ الأعمال والاستثمار، وما تبذله الدولة من جهد لتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلى، وتحقيق العدالة الاجتماعية.
 
من جانبه أشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي إلى أهمية منتدى دافوس وتأثيره على صناع القرار ودوائر الإعلام المالية والاقتصادية في مختلف دول العالم، معربًا عن تقديره لتلقيه هذه الدعوة، وعن اعتزام مصر المضى قدمًا في إيلاء الملف الاقتصادى أهمية بالغة والنظر في إمكانية تعديل البيئة التشريعية الخاصة بجذب الاستثمارات الأجنبية.
الجريدة الرسمية