رئيس التحرير
عصام كامل

البرعي: واثقون بقدرة الأردن على التعبير عن وجهة النظر العربية بمجلس الأمن

وزير التضامن الدكتور
وزير التضامن الدكتور أحمد البرعي

أعرب وزير التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي عن ثقته بأن الأردن تستطيع ومن خلال عضويته في مجلس الأمن الدولي كعضو غير دائم وذلك اعتبارا من بداية العام المقبل ولمدة عامين، وأن يعكس وجهة النظر العربية في المجلس بنجاح.


وقال البرعي في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة المصرية بعمان بحضور السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن ودبلوماسيي السفارة، "إننا نتمنى أن تساعد هذه العضوية في العمل على حل مشكلتي فلسطين وسوريا التي بدأت تتفاقم يوما بعد يوم".

وأضاف "لا نعلم عما إذا كان مؤتمر جنيف 2 سيقدم حلولا أم لا للأزمة السورية".. داعيا الدول العربية إلى ضرورة الوقوف بجانب سوريا لكيلا يحدث لها مثلما حدث لبلاد عربية أخرى.

وتابع البرعي "إن مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب يقدر الدور الكبير الذي تقوم به الأردن في استضافة اللاجئين السوريين الذين يبلغ عددهم ما يزيد على 550 ألف لاجئ منذ اندلاع الأزمة في منتصف مارس 2011 إضافة إلى اللاجئين العراقيين والفلسطينيين".

ونوه بقرار المجلس الخاص بدعم الأردن بملبغ مليون دولار وذلك من الصندوق العمل العربي الاجتماعي لمساعدتها على تجاوز هذه المحنة.. قائلا "إننا نعلم أن هذا المبلغ يعد قليلا إذا ما قارناه بحجم الأعباء التي تقع على عاتق المملكة إلا أن هذا الأمر سيظل على أجندتنا.. وسنوالي دعمه وأيضا لبنان الشقيقة لتجاوز هذه المحنة".

وحول مكانة مصر ودورها في العالم العربي.. أكد البرعي أن مصر لها مكانة كبيرة في محيطها العربي والكل يجمع على أن ضعفها هو ضعف للعالم العربي والمساس بها هو مساس به، منوها بالدعم الكبير الذي حظيت به مصر عقب ثورة 30 يناير خاصة من قبل دول السعودية والإمارات والكويت والأردن التي وقفت معها ومع شعبها.

وقال إن أي دولة تريد أن تحل محل مصر في العالم العربي لن تستطيع، لأن لها مكانتها وتاريخها العروبي المعروف لدى الجميع.. مؤكدا أنه مع انتهاء تنفيذ خارطة المستقبل ستعود مصر بقوتها إلى الساحة الدولية.
الجريدة الرسمية