رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة 10 من زوار أربعينية الحسين في هجوم مسلح ببغداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد مصدر أمني اليوم بأن 10 من زوار أبعينية الإمام الحسين سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم مسلح بقنابل يدوية بنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين القوا قنابل يدوية على الزوار المتوجهين إلى محافظة كربلاء سيرا على الاقدام لأداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين لدى مرورهم بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد مما أسفرعن مقتل ثلاثة من الزائرين وإصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة.
وأضاف أن قوة أمنية سارعت إلى مكان الحادث وطوقته، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.
وكان مصدر أمني أفاد في وقت سابق اليوم بأن مسلحين مجهولين هاجموا زوار أربعينية الإمام الحسين المتجهين سيرا على الأقدام إلى كربلاء على طريق محمد القاسم ببغداد الجديدة بقنبلتين يدويتين، وأن الهجوم لم يسفر عن إصابات.
يذكر أن العاصمة بغداد شهدت أمس الإثنين تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا زوار الأربعينية جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.
ويحيي المسلمون الشيعة هذه الأيام ذكرى مقتل الإمام الحسين وعائلته على أيدي جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.
الجريدة الرسمية