رئيس التحرير
عصام كامل

توقف "سجاد المحلة" لليوم الثانى لنفاد المواد الخام

عمال مصنع سجاد المحلة
عمال مصنع سجاد المحلة

توقف مصنع سجاد المحلة، عن العمل لليوم الثاني على التوالي، لرفض شركة الغزل والنسيج بالمحلة إعطائهم حصتهم في المواد الخام بالموعد المحدد، وطلب المهندس إبراهيم بدير، المفوض العام لشركة غزل المحلة من العمال دفع مديونية المصنع وشراء المادة الخام بالمقابل المادي لكثرة العبء على الشركة.


أكد عبد لله غايب، من عمال مصنع السجاد، أن المصنع مقام على أرض ملك لشركة غزل المحلة ومنذ تعيينهم بالمصنع في ستينات القرن الماضى كانوا يحصلون على خاماتهم والمواد اللازم للشغل من شركة الغزل ورغم ذلك ترفض الإدارة انضمامهم الرسمي لها ومساواتهم في الحقوق بعمال الشركة.

أضاف غايب أن الجمعية التعاونية ليس لها دور قيادي للدفاع عن المصنع وأنها تكتفي فقط بتنظيم العمل بين العمال، مضيفًا أن عددهم 412 عاملا، وأنهم ليس لهم مدير وغير مقسمين لأقسام، والمسئول الرئيسي لكل العمال هو مدير الجمعية التعاونية ومن بعدها المفوض العام للشركة.

أضاف مسعد صقر، أحد العمال، أن العمال طالبوا لأكثر من مرة انضمامهم بشكل رسمي وقانوني لشركة غزل المحلة وتم إرسال مذكرات عاجلة لوزير الصناعة ووزير القوى العاملة حتى لا يأتى يوم ويتشرد فيه العمال عندما تستغنى عن خدماتهم شركة الغزل والنسيج، وهو ما يحدث الآن، مؤكدًا عدم حصولهم على راتب شهر نوفمبر لقلة الإنتاج بسبب نقص المادة الخام وانعدامها، وتوقف المصنع عن الإنتاج ما يطيح بالعمال وحقوقهم المالية.
الجريدة الرسمية