رئيس التحرير
عصام كامل

الحكيم يؤكد ضرورة اجتثاث البؤر المسلحة من أجل استقرار المنطقة

 رئيس المجلس الاعلى
رئيس المجلس الاعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم اليوم على ضرورة وقوف الأجهزة الأمنية بحزم ضد المسلحين الذين يستبيحون حرمة الدم العراقي، واجتثاث البؤر المسلحة من أجل الاستقرار في العراق والمنطقة، معربا عن تعازيه في استشهاد عدد من الإيرانيين العاملين في العراق.


وذكر بيان للمجلس الاعلى الإسلامي العراقي اليوم الثلاثاء - خلال استقبال الحكيم بمكتبه في بغداد وكيل وزير الخارجية الإيراني حسين الهيان والوفد المرافق له الذي يزور العراق حاليا - أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية والأوضاع في المنطقة، معزيا المسئول الإيراني في استشهاد عدد من الايرانيين العاملين في العراق على ايدي الزمر الإرهابية.

وشدد الحكيم على ضرورة وقوف الأجهزة الأمنية بحزم ضد الارهابيين الذين يستبيحون حرمة الدم العراقي، واجتثاث البؤر الإرهابية من أجل الاستقرار في العراق والمنطقة.

ومن جانبه، أعرب المسئول الإيراني عن تقديره للمشاعر الطيبة التي ابداها الحكيم لمقتل العمال الايرانيين في العراق، معربا عن تضامنه مع ابناء الشعب العراقي الذي يعاني من وطأة الإرهاب الاعمى، مجددا موقف بلاده المساند لتطلعات ابناء الشعب العراقي في الديمقراطية والرفاه.

يذكر أن محافظة ديالى،255 كم شمال العاصمة بغداد، كانت قد شهدت يوم الجمعة الماضي مقتل 18 شخصا بينهم 15 عاملا ايرانيا وإصابة سبعة بينهم خمسة ايرانيين في هجوم مسلح استهدف شركة متخصصة لمد أنبوب غاز شرقي بعقوبة مركز المحافظة.
الجريدة الرسمية