رئيس التحرير
عصام كامل

دور الشطرنج بين "أون تي في" و "القاهرة والناس" !


بوست صغير علي الفيس بوك عن ملاحظة صغيرة علي الشاشة الفضائية تسببت في هذا المقال.. الملاحظة تقول إن تدهورا في شعبية "القاهرة والناس" يزداد كل يوم منذ مغادرة إبراهيم عيسي لها إلي قناة "أون تي في " التي كسبت بالفعل في خبطة كبيرة من انتقال عيسي إليها وشعارها هو "بضاعتنا ردت إلينا".. حيث كان عيسي يعمل بها قبل أن تخطفه "القاهرة والناس" .. والناس تنتظر برنامجه بالفعل يوميا عند العاشرة تماما في أيام عرضه الأربعة وتضبط مؤشرها عليه مع ضبط القناة لخلطة ومقادير البرامج الأخري ونجومها معه!


وباقي الملاحظة يقول إن "القاهرة والناس" - وهي قناة مهمة تلعب الآن دورا مهما ضد الإرهاب - تعاني هذا الانخفاض في المشاهدة في غير أيام برنامج "القاهرة 360 " للإعلامي المرموق أسامة كمال .. وأن "القاهرة والناس" اكتفت حتي اللحظة بإجراءين اثنين.. إعادة حلقات قديمة لبرنامج إبراهيم عيسي ربما علي سبيل إزعاج أو التشويش علي برنامج عيسي بقناته الجديدة القديمة أو الاستفادة منها ومن جماهيريتها إلي أقصي حد أو ربما تعيدها القناة مؤقتا حتي استبدالها ببرنامج آخر قد يكون تحت الدراسة.. والإجراء الثاني الذي اتخذته هو ترحيل برنامج "أجرأ الكلام" لطوني خليفة إلي الحادية عشرة مساء! مع إضافات أخري للقناة لن تضيف الآن - الآن - شيئا للقاهرة والناس مثل نشرة الأخبار مع بهارات طارق نور من فقرات خاطفة وخفيفة وأخري من أرشيفه المهم الكبير وممتلكاته القديمة مثل حلقات الكاميرا الخفية!

الموعد الجديد لـ "طوني" هو الأسوأ علي الإطلاق..لأنه موعد لا معالم له.. فلا هو متقدم ولا هو متأخر.. وهو موعد قاتل برامجيا لأنه ببساطة موعد ذروة برامج التوك شو الأخري.. حيث يبدأ فيها " تقفيل" القضايا التي ناقشتها هذه البرامج وهناك جمهور يتابع الموضوعات من أولها وينتظر ختامها.. وهو أيضا موعد استضافة نجوم الحلقات من الشخصيات المهمة والنجوم الكبار في كل المجالات أو الكشف عن أسرار بداخلها أو موعد الاتصال بشخصيات ذات صلة بموضوعات مهمة نوقشت فيها.. لذلك فالموعد قاتل لطوني وبرنامجه!

وليس هناك حل الآن إلا أمرين.. الأول عودة إبراهيم عيسي وهذا مستحيل في ظل عقد تم بينه وبين " أون تي في" وبرنامج بدأ هناك بالفعل.. والثاني وهو سهل وبسيط ولا يحتاج إلا "برومو" صغيرا يعلن عنه.. وهو امتداد برنامج "القاهرة 360 " طوال الأسبوع .. كـ "توك شو " يومي بدلا من الأيام الثلاثة.. وهو في اعتقادنا قادر تماما علي المنافسة طوال الأسبوع !
الجريدة الرسمية