رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل "أبوخالد" أحد منفذى مذبحة رفح الأولى على يد قوات الجيش

شهداء مذبحة رفح -
شهداء مذبحة رفح - صورة أرشيفية

تمكنت عناصر خاصة من الجيش الثانى الميدانى أمس الإثنين، من القضاء على المدعو سِلمى محمد مصبح الشهير بـ "أبو خالد " أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، والمطلوب لدى الجهات الأمنية لانتمائه لجماعة أنصار بيت المقدس وأحد المشاركين في التخطيط والتنفيذ لواقعة قتل 16 جنديا من قوات حرس الحدود في أحداث رفح الأولى يوم 5 أغسطس 2012.

ووفقًا لما قاله العقيد أركان حرب، أحمد محمد على، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، "قامت عناصر القوات الخاصة باستهدافه بعد ورود معلومات تفيد باعتزامه وآخرين استهداف أحد كمائن القوات المسلحة أمس... وقد تم رصد تحركه على دراجة بخارية على أحد المسارب المؤدية إلى ذلك الكمين وبحوزته بندقية آلية، حيث تم الاشتباك معه والقضاء عليه".

وأضاف" كما تمكنت عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى بشمال سيناء أيضًا من ضبط 20 مشتبها في انتمائهم للعناصر الإجرامية والتكفيرية و7 محرضين على العنف ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية... هذا إلى جانب حرق وتدمير 13 عشة تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة و5 موتوسيكلات وعربتي نصف نقل " بدون لوحات معدنية أو مستندات قانونية، والتي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها ضد القوات... بالإضافة إلى ضبط خزنتى بندقية آلية و56 طلقة بندقية".
الجريدة الرسمية