رئيس التحرير
عصام كامل

في أول مشاركة له بمونديال الأندية.. «البايرن» يصطدم بجوانزو الصيني

لاعبو بايرن ميونيخ
لاعبو بايرن ميونيخ الألماني

يفتتح بايرن ميونيخ الألماني في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المغرب، عندما يلتقي مع فريق جوانزو الصيني، في الدور قبل النهائي، على ملعب «أغادير».

وتعد هذه هي المشاركة الأولى للفريق الألماني بالبطولة، ورشحه الجميع للفوز باللقب العاشر للبطولة باعتباره واحدا من أقوى الفرق الأوربية في السنوات الأخيرة. ويسعى البايرن لحصد اللقب ليكون الخامس له هذا العام بعد فوزه بالدوري والكأس ودوري أبطال أوربا والسوبر الأوربي. 

ويدخل البايرن الذي يقوده الإسباني بيب جوارديولا، اللقاء دون تلقى أي هزيمة هذا الموسم في الدوري الألماني، بالإضافة إلى أنه صعد لدور الـ16 بدوري أبطال أوربا. ويضم البايرن بين صفوفه عددا من النجوم أبرزهم ماريو جوتزى، الذي يعتبر من أبرز المواهب الكروية الألمانية، قادمًا من الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند، وفيليب لام، وباستيان شفاينشتايجر، وفرانك ريبيرى.

في المقابل، يسعى فريق جوانزو الصيني الذي يقوده المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي، لتحقيق الفوز الثاني له في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

وقال «ليبي»، في تصريحات صحفية: «لا يمكن التكهن بنتائج المباريات ولا وجود للمستحيل فيها»، مضيفًا «في 100 مباراة أمام بايرن ميونيخ يمكن أن نخسر 99 مرة، وأتمنى أن تكون المرة الوحيدة للفوز عليه هي مباراة اليوم».
الجريدة الرسمية