رئيس التحرير
عصام كامل

جنايات الإسكندرية تقضي بالمؤبد على اثنين من الإخوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة اثنين من أعضاء جماعة الإخوان بالسجن المؤبد والأشغال الشاقة، بالإضافة إلى غرامة 10 آلاف جنيه لإدانتهما بحيازة أسلحة نارية خلال ضبطهما بطريقهما إلى اعتصام ميدان رابعة العدوية، فيما قضت ببراءة أربعة آخرين لعدم ثبوت الاتهام.


وعقدت المحكمة جلستها بالدائرة الثانية بمحكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف ووسط حراسة أمنية مشددة، وشملت الأحكام إدانة كل من شعيب عبد السلام أحمد، ومحمد عبد الرازق محمد، وبرأت أربعة آخرين لعدم ثبوت تورطهم في الجريمة.

وأحالت نيابة غرب الإسكندرية المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وذخائر أثناء توجههم إلى ميدان رابعة العدوية للمشاركة في الاعتصام.

وتمكنت القوات الأمنية من ضبطهم في كمين أمني مقام بطريق الإسكندرية – القاهرة الصحراوي بدائرة قسم ثان العامرية، حيث تم ضبط 6 أشخاص أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص في طريقهم إلى اعتصام رابعة العدوية بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة دون ترخيص، وتضمنت المضبوطات بندقية آلية FN رقم 69520، و5 بندقيات خرطوش عيار 12 تركي الصنع، و38 طلقة خرطوش عيار 12.

وأشارت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين دفعوا بحيازتهم السلاح دفاعا عن أنفسهم في حال حدوث هجوم عليهم، بالإضافة إلى إدلائهم باعترافات بانتمائهم لحركة "تجرد" وعدد من أحزاب تيار الإسلام السياسي، وعزمهم المشاركة في اعتصام ميدان رابعة.
الجريدة الرسمية