رئيس التحرير
عصام كامل

خطة لتأمين امتحانات نصف العام بجامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أعلنت جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، خطة احترازية لحماية طلابها وتأمينهم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي سيبدأ اعتبارا من 28 ديسمبر الجاري ويستمر لمدة 3 أسابيع.

وأكد الدكتور محمد محمدين - رئيس جامعة قناة السويس - أن الخطة تبدأ بتأمين بوابات دخول الحرم الجامعي، مشيرا إلى أنه لن يسمح إلا بدخول الطالب الذي يحمل "كارنيه الكلية"، حرصا على سلامته وحتى لا يندس أي عنصر غريب داخل الجامعة مع وضع أفراد إضافية من العاملين بإدارة الأمن للتأمين.

وأضاف: إنه تم إعلان جميع جداول الامتحانات وتم وضعها في أماكن بارزة بالكليات، والتي وضعت بناء على رغبة الطلاب، واستعدت الكنترولات وتم تركيب أبواب حديدية ووضع حراسة مشددة عليها، كما تم إعداد أوراق الإجابة وختمها بختم الجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور محمود عبد المحسن - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - أنه قرر تكليف أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بالمراقبات، وتم إعلان جدول المراقبات لهم مع وضع غرف طبية بكل كلية تحتوي على طبيب وممرضة وسيارة إسعاف لنقل من تستدعي حالته للمستشفى الجامعي، وتم الإعلان عن أماكن الامتحانات وتوزيع أرقام الجلوس مع التنبيه على الطلاب بعدم اللجوء لأي حالة غش، ويتم تعليق المادة 124 و125 و126 من قانون تنظيم الجامعات والخاص بمجالس التأديب للطلاب، والذي يغرم حالات الغش، وأن يتم تطبيق القانون عليهم والذي قد يصل إلى حرمان الطالب من الامتحانات أو فصله نهائيا.

كما تقرر عدم دخول المحمول حتى في عدم استخدامه لأنه يعتبر أداة غش.

وأكد عبد المحسن أنه تقرر منع سفر الأساتذة خلال فترة الامتحانات، وأن يتم تسليم أسئلة الامتحانات إلى الكنترولات في أظرف مغلقة وموقع عليها من الخارج قبل موعد الامتحان بأسبوع، والتنبيه بعدم فتح هذا المظروف إلا في قاعة الامتحانات وقبله بخمس دقائق فقط.
الجريدة الرسمية