رئيس التحرير
عصام كامل

دمشق تطالب مجلس الأمن بالضغط على قطر لوقف تمويل "الجماعات الإرهابية"

مندوب سوريا الدائم
مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بشار الجعفري

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بشار الجعفري إن بلاده تقدمت اليوم بطلب إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بممارسة الضغط على المملكة العربية السعودية وقطر لوقف تمويل ودعم الجماعات الإرهابية في سوريا.

وأضاف المندوب السوري أن حكومة بلاده بعثت خطابين متطابقين إلى رئيس مجلس الأمن الدولي السفير جيرارد آرو وإلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تطلب فيهما ممارسة الضغوط على المملكة العربية السعودية وقطر للتوقف عن تمويل ورعاية ودعم الجماعات الإرهابية في سوريا".
واتهم السفير السوري في تصريحات للصحفيين اليوم المخابرات السعودية بتجنيد عناصر الجيش الإسلامي وتمويلهم ودعم عملياتهم البربرية والإرهابية في حق المدنيين السوريين،ولاسيما في مدينة عدرا".
وقال بشار الجعفري إن "عناصر الجيش الإسلامي الإرهابية تقوم باستخدام المدنيين في عدرا كدروع بشرية،مما يمنع قوات الجيش السوري من التدخل لمنع سقوط مزيد من المدنيين".
وحذر السفير السوري من أن "استمرار التمويل السعودي والقطري للجماعات الإرهابية في بلاده سيؤدي إلى تفجير المنطقة ونشر الإرهاب في جميع دول المنطقة،لأن من يلعب بالنار سوف تصيبه يوما ما".
الجريدة الرسمية