رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ننشر تفاصيل زيارة البابا تواضروس بفيينا

فيتو

يواصل قداسة الباب تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيىة زيارته للنمسا التي بدأها يوم الإثنين الماضي واستقبله السفير المصري خالد شمعة، وذلك بإلقاء المحاضرات والدروس في الكلية الإكريلكية ولقاءات مع الكهنة ومسئولي الكنيسة في النمسا.


ومن المقرر أن يختتم البابا الزيارة بعد غد الأربعاء حيث سيتوجه إلى ألمانيا في زيارة رعوية تستمر عشرة أيام، يزور خلالها الدير القبطي في منطقة كريزن باخ بمناسبة مرور 23 عامًا على إنشائه، كما سيزور الإبراشيتين القبطيتين في ألمانيا اللتين يرأسهما الأنبا دنيال والأنبا ميخائيل.

وقد ترأس البابا قداس الأحد بكنيسة عذراء الزيتون بفيينا بمشاركة الأنبا جبرييل أسقف عام النمسا وسويسرا وحضور جمهور غفير من أبناء أقباط الجالية في النمسا وبعض الدول المجاورة.

وأقام البابا صلوات تبريك الخطوبة للشابين فادي إسكندر ومينا كراز والشقيقتين إيزابيلا وبتراتسا عزيز وسط حضور الأهل والأصدقاء، وهنأهم بالخطوبة وتمنى لهم التوفيق.

ورسم البابا كاهنا ثانٍ هو الأب باخوميوس من أبناء الجالية المصرية بفيينا، كما رسم بعض الشمامسة كبارًا وأطفالًا.
والتقى الباب بشباب الكنيسة وناقش معهم بعض الموضوعات المهمة الروحية والوطنية.

ولم يخل اللقاء من روح الدعابة حيث قال البابا أنه فوجئ بأنه هنا في النمسا، وذلك ردًا على سؤال إذا ما كانت الزيارة مفاجئة أم سياسية.

وأوضح أن البطريرك لا يقوم بزيارات سياسية، بل يقوم فقط بزيارات رعوية.

وأعرب البابا عن مكانة النمسا الخاصة في قلبه وارتياحه الشديد لها، مما جعله يزورها مرتين خلال فترة قصيرة بعد جلوسه على كرسي البابوية، وكذلك قبلها أيضا حيت دشن الكلية الإكليريكية.

واجتمع البابا مع شعب الكنيسة في لقاء رعوي حول فضيلة الشكر للرب لنعمه وعطاياه للإنسان وفق ما جاء بالكتاب المقدس.

وكان البابا قد دشن كنيسة جديدة بمدينة لينز في مقاطعة النمسا العليا يوم السبت الماضي وأقام صلاة العشية في نفس اليوم بفيينا ورافقه الأنبا جبرييل.
الجريدة الرسمية