رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. شكوى أهالي "الطامية" بأسيوط من تلوث مياه الشرب

فيتو

رصدت عدسة "فيتــو" اليوم الاثنين" معاناة أهالي جزيرة الواسطى التابعة لمركز الفتح بأسيوط، أهمها الإهمال الجسيم الذي يظهر في تكرار الشكاوى من زيادة التعديات على أراضى نهر النيل، وردم أجزاء كبيرة منه، فضلًا عن تفريغ سيارات الصرف الصحى حمولتها بالمياه، وانتشار القمامة التي تسهم في نقل الأمراض الخطيرة للأهالي.

وقال "على حسن أحمد"، أحد قاطنى الجزيرة، إن الأهالي قاموا بتوصيل "إيسونات" لباطن الأرض لتصريف مياه الصرف الصحى، مما يؤدى لخلط المياه النظيفة بالمياه الملوثة، التي يشرب منها الأهالي ويعتمدون عليها في استعمالهم اليومى، دون تدخل واضح للمسئولين، وتابع أنه تقدمنا بالعديد من الشكاوى للمسئولين في مجلس المدينة دون جدوى حتى الآن.

وأكد أحد أهالي الجزيرة وفاة 10 أفراد من منطقة الطامية بسبب إصابتهم بمرض الفشل الكلوي، مشيرا إلى أكثر من 70 طفلًا قد أجرى لهم الفحوصات الطبية التي كشفت ارتفاع نسبة الأملاح لديهم، وأكثر من 90 فردًا من أبناء القرى تم عمل عملية استئصال للحصوة لهم من الكلي. 

وناشد الأهالي اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، سرعة التدخل في إيصال مواسير مياه الشرب النظيفة للقرى، وتكليف رئيس مدينة الفتح بسرعة الانتهاء منها.
الجريدة الرسمية