رئيس التحرير
عصام كامل

ندوة لسراج الدين بأعرق المؤسسات الثقافية في سيدني

الدكتور إسماعيل سراج
الدكتور إسماعيل سراج الدين

نظم السفير "أيمن على كامل" قنصل مصر العام في سيدني ندوة للدكتور إسماعيل سراج الدين في مكتبة ولاية نيوساوث ويلز، وهى أكبر وأعرق المؤسسات الثقافية الأسترالية.

حضر الندوة مجموعة من أساتذة الجامعات والمثقفين، حيث ألقى "سراج الدين" محاضرة عن تاريخ مكتبة الإسكندرية وإسهامها الحضاري ودورها الحالي في إثراء الحياة الثقافية على المستوى العالمي، واضطلاعها بتنفيذ مشروعات رائدة منها مشروع توثيق أول فهرس لجميع الإصدارات على شبكة المعلومات الدولية.

واستعرض جهود المكتبة في إعادة إحياء الدور التاريخي لمصر كمنارة للعلوم والثقافة وسعيها لجمع الكتب والمخطوطات القيمة، فضلًا عن إسهامها في مجال التوعية الاجتماعية والسياسية للمجتمع المصري.

كما قام السفير بتنظيم لقاء لمدير المكتبة مع عدد من أبرز شخصيات المجتمع السياسية والثقافية وفي مقدمتهم الرئيسة السابقة للمجلس التشريعي لبرلمان ولاية نيوساوث ويلز، إضافة إلى أعضاء الجمعية الأسترالية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية.

وأكد "كامل" خلال اللقاء أهمية الدور الذي تقوم به المكتبة في إثراء الحياة الثقافية من أجل نشر العلم والوعي الثقافي والحضاري لما لها من ثقل دولي. 

وقامت القنصلية العامة في سيدني بترتيب لقاء للدكتور سراج الدين مع أحد أبرز البرامج الحوارية التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية على قناة "أي بي سي"، وكذلك تنظيم لقاء مع أبناء الجالية المصرية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية وجمعية المجلس الاستشاري المصري الأسترالي. 
الجريدة الرسمية