رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «الترامسي»: تعليمات مشددة بالابتعاد عن التلميحات السياسية بأسئلة الامتحانات

فيتو

أكد طارق إبراهيم الترامسي، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أنه أصدر تعليمات مشددة للموجهين العموم المكلفين بوضع امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالبعد عن أي إيحاءات أو تلميحات سياسية أو حزبية في أسئلة الامتحانات سواء للنقل أو الشهادتين الابتدائية أو الإعدادية.

وأكد الترامسي، أنه تم التنبيه على الموجهين العموم بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، ووضوح الأسئلة والبعد عن أي غموض.

وكشف وكيل التعليم بجنوب سيناء في تصريحات لــ"فيتو" اليوم الإثنين، أنه تم إرجاء تنفيذ القرار الوزاري 460 لسنة 2013 الخاص بالتقويم الشامل التربوي، بعد مناقشته مع المسئولين بالوزارة عبر شبكة الفيديو كونفرانس، معللا أن القرار وصل للمديرية متأخرا وبدأ العمل بنظام الشيتات الخاصة بالامتحانات بالمدارس، مشيرا أن الدكتور الوزير محمود أبو النصر وزير التعليم أمر بتأجيل العمل بالقرار للعام الدراسي المقبل.

وأضاف الترامسي، أن المديرية أنهت استعداداتها للامتحانات، موضحا أنه تم تشكيل لجان النظام والمراقبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية، وتم تحديد بداية ونهاية الامتحانات طبقا للخريطة الزمنية على أن تبدأ الامتحانات في 2 يناير وتنتهي في 23 من نفس الشهر، ويتخللها أيام تعطل فيها الامتحانات وهي 7 و8 و13 و14 و15 و16 و19، يناير المقبل بسبب إجازة عيد الميلاد المجيد وعيد الغيطاس والاستفتاء على الدستور.

وأشار أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين لجان الامتحانات واللجان، كما تم التنسيق مع إدارة الأزمات بديوان المحافظة خلال فترة الاستفتاء.

وأعلن وكيل التعليم أن هناك 19 مدرسة ستكون مقرا للجان الاستفتاء على الدستور على مستوى المحافظة.
الجريدة الرسمية