رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بإثيوبيا: نعمل على خلق شبكة من المصالح المشتركة بين البلدين

 السفير محمد إدريس
السفير محمد إدريس سفير مصر في إثيوبيا

أكد السفير محمد إدريس، سفير مصر في إثيوبيا، العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والإثيوبي، قائلًا: "إننا عملنا من هذا المنطلق على خلق شبكة من المصالح المشتركة وعلاقات التعاون متعددة الجوانب. 

وأشار السفير إدريس -خلال لقائه مع وزير الدولة الإثيوبي لشئون الملكية الفكرية "برهانو أديلو"- إلى اهتمام العديد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لا سيما العاملين في مجال الصناعات الدوائية، بالعمل في إثيوبيا،، بالإضافة إلى تطلع الجانب المصري إلى تعزيز هذا التوجه الذي يسهم في خلق شبكة مصالح حقيقية بين البلدين. 

من جانبه، أكد الوزير الإثيوبي متانة العلاقات التاريخية بين الشعبين، مشيرًا إلى حرص الجانب الإثيوبي على العمل مع مصر لتنمية وتطوير تلك العلاقات على مختلف الأصعدة، في ضوء اقتناعه بأن مد جسور التعاون أفضل وسيلة لدعم العلاقات وتعزيزها. 

وأعرب عن شكره لما يقوم الجانب المصري بتقديمه من خلال أطر التعاون بين الجانبين، لا سيما على صعيد التعاون في مجال الصحة، خاصة المركز المصري الإثيوبي لأمراض الكلى والغسيل الكلوي الذي افتتح مؤخرا، مؤكدًا ترحيبه باستقبال المزيد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين.

وأشار الوزير إلى أن هناك بالفعل العديد من فرص تعزيز التعاون في مجالات عديدة منها الصناعات الدوائية.
الجريدة الرسمية