رئيس التحرير
عصام كامل

جنبلاط يطالب بالتضامن مع الجيش اللبناني ويتهم النظام السوري بالإرهاب

النائب وليد جنبلاط
النائب وليد جنبلاط

طالب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط بالتضامن المطلق مع الجيش اللبناني وتسهيل مهامه الأمنية التي ينفذها في لحظات حرجة وصعبة.

وحذر جنبلاط في حديثه الأسبوع الذي تنشره له غدا صحيفة "الأنباء" الناطقة بلسان حزبه على موقعها الإلكتروني من أن انكفاء بعض القوى اللبنانية ستؤدي إلى ملء الفراغ من بعض التيارات المتطرفة وحتى التكفيرية وتقضي على الاعتدال السياسي.

وشدد على مسئولية كل مكونات المجتمع السياسي اللبناني في الالتفاف حول الجيش في مواجهة الإرهاب وتسهيل مهمته في مدينة طرابلس وفي مختلف المناطق اللبنانية وفي تصديه البطولي لمواجهة العدو الإسرائيلي.

وانتقد جنبلاط في حديثه بشدة المنظمات المكلفة بدعم وإغاثة النازحين السوريين، مشيرًا إلى أنها في اللحظات الأولى لتساقط المطر والثلج هربت إلى مهاجعها الدافئة في الفنادق الفخمة في الوقت الذي رزح النازحون في البرد القارس دون اهتمام.

وحمل جنبلاط مجموعة "أصدقاء سوريا" المسئولية مع النظام السوري فيما آلت إليه الأوضاع في سوريا منتقدا الاكتفاء بما سماه عقد المؤتمرات الفارغة والانغماس في التمويل العشوائي لمجموعات متطرفة وتسهيل مرورها إلى داخل سوريا بحيث فاقمت الوضع سوءًا.

وأكد أن الإرهاب المنظم الذي يمارسه النظام يتلاقى مع الإرهاب الذي تقوم به المجموعات المتطرفة للقضاء على المطالب المشروعة للشعب السوري في الحرية والديمقراطية والكرامة.
الجريدة الرسمية