رئيس التحرير
عصام كامل

مليار دولار حجم الاستثمارات العقارية للكويتيين في تركيا

 السفير التركي لدى
السفير التركي لدى الكويت مراد تامير

قال السفير التركي لدى الكويت مراد تامير، إن حجم الاستثمارات الكويتية في مجال العقارات التركية يبلغ حاليًا مليار دولار أمريكي سواء على المستوى الشخصي أو الشركات.

وأضاف السفير تامير-في تصريح للصحفيين بعد افتتاحه معرض العقارات التركية الكويتية اليوم الاثنين في الكويت- أن حجم الاستثمارات العقارية في تركيا يزداد باستمرار، موضحا أن هناك تسهيلات من الحكومة التركية للمستثمرين الكويتيين.

وبين أن الحكومة التركية قررت أن تسمح للمستثمر الكويتى بالتملك بنسبة 100% وبوثيقة حرة وإقامة مجانية "وهى تسهيلات شجعت أصدقاءنا في الكويت على ضخ الاستثمارات في تركيا وأن ينعموا بالاطمئنان والراحة من إجراءات التسجيل العقارى".

وأشار تامير إلى أن الكويت تأتى في المرتبة الثانية خليجيا والخامسة عالميا في الاستثمار داخل السوق التركى "وهذا يدل على مدى الترابط الاقتصادي المتزايد بين البلدين.

وأكد أن الكويت وتركيا تربطهما شراكة اقتصادية متينة "وقد بلغ مجموع التبادل التجاري بينهما 650 مليون دولار أمريكي في عام 2012 وهذا دون احتساب تلك الاستثمارات العقارية".

وأشاد بالعلاقات الأخوية المميزة بين البلدين، مؤكدا تطورها بشكل مستمر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية.

يذكر أن معرض العقارات التركية الكويتية 2013 قد انطلق اليوم في الكويت بمشاركة 41 شركة عقارية كبيرة تركية كويتية تطرح مشاريع عملاقة للبلدين برعاية السفير التركى في الكويت.
الجريدة الرسمية