رئيس التحرير
عصام كامل

حازم فودة يعتذر عن "المرافعة" بعد الهجوم على "حماه"

الممثل والسيناريست
الممثل والسيناريست تامر عبد المنعم

اعتذر المخرج حازم فودة عن الاستمرار في إخراج مسلسل "المرافعة" بعد ثلاثة أيام تصوير فقط، بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له "حماه" ممدوح يوسف رئيس قطاع الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامي المشاركة في العمل من قبل بعض الأشخاص عبر "فيس بوك"، واتهموه بمحاباة زوج ابنته "حازم"، والموافقة على المشاركة في إنتاج المسلسل مع شركة ماركيز هاوس مجاملة له.


أدى هذا الأمر إلى رفض فودة الاستمرار في العمل، مفضلًا الانسحاب في هدوء حفاظًا على سمعة "حماه"، بعد تلميح ممدوح يوسف بأنه على استعداد للاستقالة من منصبه بمدينة الإنتاج الإعلامي بعد هذا الهجوم الشرس، وخاصة أنه وافق على المشاركة بنسبة ضئيلة لا تتجاوز 15% في إنتاج المسلسل متمثلة في المشاركة بالمعدات وبعض أماكن التصوير.

من جانبه أكد تامر عبد المنعم مؤلف ومنتج العمل، أن محاولات إقناعه لـ"فودة" من أجل الاستمرار في عمليات التصوير باءت بالفشل، الأمر الذي جعله يستعين بالمخرج عمر الشيخ لمواصلة التصوير.

وأوضح أن اعتذار حازم يعد خسارة كبيرة للمسلسل وأنه وفريق العمل والمنتج المشارك ظلوا في اجتماعات لمدة 10 أيام من أجل ترشيح البديل لخروج العمل في أفضل صورة وجاء اختيار الشيخ بعد الإجماع عليه وتم الاتفاق معه بمنزل الفنان فاروق الفيشاوي بالدقي وبحضور عبد المنعم وباسم ياخور وتامر مرسي.

وأشار إلى أنهم اتفقوا مع الشيخ، على استئناف التصوير يوم 25 ديسمبر الحالي بمدينة الإنتاج الإعلامي.
من جهة أخرى، أعرب ممدوح يوسف عن امتنانه الشديد بالموقف النبيل الذي اتخذه فودة حفاظًا على سمعته الذي أكد من خلاله للجميع أن اقتناعه بالمشاركة في "المرافعة" بحكم منصبه لم يأت مجاملة لصهره وإنما إيمانا بالعمل وقيمته.
وفي خلال ساعات سوف يصدر تامر عبد المنعم بيانا للصحافة والإعلام يشرح فيه الموقف كاملًا.
الجريدة الرسمية