رئيس التحرير
عصام كامل

مليونا دولار للدول المضيفة للاجئين السوريين من الصندوق العربي للعمل الاجتماعي

دولارات - صورة ارشيفية
دولارات - صورة ارشيفية

قرر مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في ختام أعمال دورته الـ 33 اليوم الإثنين، برئاسة الأردن، تقديم دعم مالي من الصندوق العربي للعمل الاجتماعي للدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين بواقع مليون دولار أمريكي للمملكة الأردنية، 700 ألف للبنان، والعراق ومصر 200 ألف لكل منهما.


ووفقا لبيان صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية اليوم، فقد توصل المؤتمرون لإعداد إستراتيجية عربية للحد من الفقر في ضوء الأهداف التنموية العالمية الجديدة التي توافق عليها العالم لمرحلة ما بعد عام 2015 إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب من دول الإمارات والبحرين والسعودية وجيبوتي وتونس والجزائر ومصر.

وأقرت الدورة مشروع القانون العربي الاسترشادي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة شريطة قيام الدول العربية بتزويد المكتب التنفيذي للمجلس بملاحظاتها على مشروع القانون.

ويستضيف الأردن المؤتمر العربي حول الأولويات الاجتماعية للمنطقة العربية في أجندة التنمية المستدامة ما بعد عام 2015،
وسيعقد المؤتمر الأول من نوعه على المستوى الوزاري وبعده مباشرة أعمال الدورة الموضوعية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب خلال مايو 2014 في عمان لإقرار توصيات المؤتمر ومناقشة بنوده التي سترفع من المجلس الوزاري إلى القمة العربية التنموية التي ستعقد في تونس عام 2015.

وقد بدأت أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب أمس الأحد، فيما تضمن اليوم الثاني زيارة ميدانية للوفود إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين.
الجريدة الرسمية