رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الأزهر يحدد ضوابط امتحانات نصف العام

 الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر

أكد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، أنه سيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها 29 ديسمبر الجاري، ولا توجد أي نيه للتأجيل تحت أي حال من الأحوال.

وشدد العبد، خلال اجتماعه مع عمداء الكليات، على ضرورة إعداد جداول الامتحانات التحريرية والعملية وإعلانها قبل موعد الامتحان بوقف كاف وعدم إجراء أي تعديل بها بمجرد إعلانها.

وطالب بضرورة ضمان السرية التامة للامتحان بطبع أوراق الأسئلة صباح يوم عقد الامتحان مع اقتصار الأسئلة على الأجزاء التي درست للطلاب فقط ووزعت عليهم كتبها.

وأصدر العبد تعليماته لعمداء الكليات بضرورة تصحيح أوراق الامتحان داخل مقر الكليات وعدم نقلها خارجها مع الانتهاء من كل أعمال التصحيح خلال عشرة أيام على الأكثر، على أن يتم رصد الدرجات أولا بأول، والانتهاء منها في موعد أقصاه أسبوعان من انتهاء الامتحان التحريري.

وقرر رئيس جامعة الأزهر عدم انتداب أي أعضاء للكنترول من خارج الجامعة واقتصار العمل به على أعضاء هيئة التدريس، مشددا على ألا تشكل لجان خاصة للطلاب إلا بعد موافقة مسبقة من عميد الكلية.

وبخصوص الطلاب المحبوسين والمقيدين بكليات القاهرة أوضح العبد أنه سيتم عقد لجان امتحانهم داخل ورش قسم الهندسة الميكانيكى بكلية الهندسة ومقرها العباسية.

وبالنسبة للطلاب المحبوسين سياسيا أكد أنه سيتم امتحانهم داخل السجون المحبوسين بها بشرط تأمين مصلحة السجون وتدبير وسيلة النقل والحراسات لأعضاء لجنة الامتحان.

وأهاب العبد بالعمداء بلجان الامتحان بضرورة توفير جو مناسب للطلاب والالتزام بالقواعد والضوابط المنظمة للامتحان ومعاقبة كل من يخالفها.
الجريدة الرسمية