رئيس التحرير
عصام كامل

حفل توقيع للنسخة العربية من "الكفار" بالقومي للترجمة

فيتو

يقيم المركز القومي للترجمة، في الخامسة من مساء يوم الأربعاء المقبل، حفل توقيع احتفالا بصدور النسخة العربية من كتاب "الكفار.. تاريخ الصراع بين عالم المسيحية وعالم الإسلام"، بحضور المترجم الأستاذ الدكتور قاسم عبده قاسم، وذلك بقاعة طه حسين بالمركز القومي للترجمة. 

ويناقش الكتاب قضية مهمة تتعلق بموضوع الساعة في الثقافة الغربية عموما وتتصل بمشكلة علاقة العالم المسلم بالغرب الأوربي والأمريكي بصفة عامة.

ويكشف الكتاب عن سعة علم المؤلف بالموضوعات الكثيرة التي ناقشها الكتاب عبر مسافة زمنية هائلة تمتد من العصور الوسطى حتى الوقت الراهن، ولذلك تنوعت مصادره واكتبست حيوية أضفت على صحفات الكتاب جاذبية، حيث يغطي مساحة شائعة في الزمان والمكان على السواء.

ويتحدث دكتور قاسم عبده قاسم، في مقدمة الكتاب، عن مدى التنوع الذي يتميز به هذا الكتاب، ومدى سعة إطلاع مؤلفه، فالكتاب حافل بالتفاصيل الفرعية والمعلومات المفيدة، كما يميزه انتقاله من مسرح جغرافي إلى مسرح آخر، ومن فترة تاريخية إلى فترة تاريخية أخرى سعيًا وراء صورة الآخر (الكافر) كما رسمها المسلمون للأوربيين في العصور الوسطى وفي العصور الحديثة، وكما رسمها الغرب للعالم المسلم منذ العصور الوسطى وتطورها حتى الآن.

الجريدة الرسمية