رئيس التحرير
عصام كامل

"قومي المرأة" يشارك في المنتدى الاقتصادي باليابان

السفيرة ميرفت التلاوى
السفيرة ميرفت التلاوى

شارك المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة ميرفت التلاوى، في فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي - الياباني الثالث المنعقد حاليا في اليابان حتى 18 ديسمبر الجارى.


ويستهدف المنتدى بحث سبل التعاون بين الجانبين العربي واليابانى في قطاعات الطاقة والبيئة والمنشآت القاعدية، بالإضافة إلى فرص تحسين هذا التعاون، وتطوير علاقات شراكة متوازنة بين الجانبين.

وأقامت وزارة الخارجية اليابانية على هامش المنتدى عشاء عمل حضرته السفيرة ميرفت التلاوى وعدد من ممثلى الدول العربية، كان في استقبالهم فوميوا كشيدا، وزير الخارجية اليابانى وأكيرا أماري وزير التجارة والاقتصاد اليابانى.

من جانبه أكد وزير الخارجية اليابانى مدى عمق العلاقات العربية اليابانية التي شهدت تطور كبيرًا مؤخرًا، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي) لعدد من الدول العربية خلال الفترة الماضية لمناقشة دعم سبل التعاون بين الطرفين، مشيرًا إلى أن اليابان ستقدم حزمة من المساعدات بقيمة 250 مليون دولار لدعم الديمقراطية والاستقرار في الدول العربية.

والتقت السفيرة ميرفت التلاوى برئيس بنك اليابان للتعاون الدولى (JPIC) وحثته خلال اللقاء على ضرورة استمرار دعم البنك للمشروعات المصرية الكبرى مثل مصفاة تكرير النفط بالقاهرة، كما دعت سفراء الدول العربية المشاركة في المنتدى إلى بذل كل الجهود والعمل على دعم التعاون العربي – المصري في كل المجالات.

جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادى العربي اليابانى الأول عقد في طوكيو عام 2009، والمنتدى الثانى عقد في تونس عام 2010.
الجريدة الرسمية