رئيس التحرير
عصام كامل

وفد البنك الدولي يصل القاهرة لبحث تنفيذ مشروعات بالطيران المدني

المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران

وصل مطار القاهرة اليوم الإثنين وفد من البنك الدولى بقيادة "اوليفر لوبير" كبير اختصاصيي النقل الجوي بالبنك ويرافقه 7 أعضاء يمثلون كل التخصصات مثل البيئة وهندسة المطارات وتكنولوجيا المعلومات وأعضاء ماليين وقانونيين.


وأكد وزير الطيران المهندس عبد العزيز فاضل أن زيارة البنك الدولي تأتي في إطار الزيارات الدورية نصف السنوية لمتابعة المشروعات التي يمولها البنك في مصر، مشيرا إلى أنه سيناقش غدًا الثلاثاء مع مسئولى البنك الدولى إمكانية تمويل عدد من المشروعات المستقبلية بوزارة الطيران المدني، والتي أبدى البنك استعداده لتقديم عروض تمويلية لها ثقة منه بقدرات الوزارة".

وأضاف فاضل أن من المشروعات التي أبدى البنك اهتمامًا كبيرًا بها مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ باستثمارات قدرها 3 مليارات جنيه وبسعة قدرها 10 ملايين راكب سنويا، وكذلك مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب باستثمارات قدرها 1.2 مليار جنيه وبسعة 4 ملايين راكب سنويا، وكذلك مشروع منظومة الأقمار الصناعية باستثمارات قدرها 6 مليارات جنيه.

يذكر أن البنك الدولي هو إحدى الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تعنى بالتنمية وتقديم التسهيلات المالية والفنية للبلدان النامية في جميع أنحاء العالم، ويقع مقر مجموعة البنك الدولي، الذي تأسس في عام 1944، في واشنطن، ويعمل به أكثر من 10 آلاف موظف في أكثر من 120 مكتبا بمختلف أنحاء العالم.
الجريدة الرسمية