رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسة كوريا الجنوبية لا تستبعد أعمالا استفزازية من نظيرتها الشمالية

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية بارك كون هيه

كشفت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم الإثنين أنها لا تستبعد محاولة كوريا الشمالية توجيه أعمال استفزازية تجاه سول مطالبة كل الأطراف في بلادها بالاستعداد لذلك.


ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بارك قولها - خلال تعليقها على الأوضاع في كوريا الشمالية بعد إعدام جانج سونج تيك زوج عمة الزعيم الكوري الشمالي والذي كان الرجل الثاني في البلاد - انه "من غير الواضح، إلى أين تتجه كوريا الشمالية نظرا لسلسلة من التطورات الأخيرة هناك، ولا يمكن أن نستبعد محاولة كوريا الشمالية أعمال استفزازية".

وقالت بارك خلال اجتماع مع كبار مستشاريها بالقصر الرئاسي "ينبغي على كافة فئات الشعب من مواطنين وجيش وشرطة الاستعداد لمواجهة أي حالة نظرا للوضع الخطر وعدم القدرة على التنبؤ".

وأضافت:" ينبغي أن نراقب عن كثب التطورات المعنية في كوريا الشمالية ونستعد لجميع الحالات" داعية الجيش وجهاز الشرطة إلى الاستعداد لمواجهة جميع أشكال الاستفزاز المحتملة وتشديد الإجراءات الأمنية في المناطق المتاخمة للحدود مع كوريا الشمالية إلى جانب الجزر الخمس في البحر الغربي.

يذكر أن تيك كان الرجل الثاني في كوريا الشمالية، وتم إعدامه يوم الخميس الماضي بعد أن حكمت عليه محكمة عسكرية بالإعدام بتهمة الخيانة، وقد نفذ الحكم الإعدام على الفور.
الجريدة الرسمية